قائد الطوفان قائد الطوفان

افتتاح سجن غزة الجديد

غزة – الرسالة نت

افتتح وزير الداخلية في حكومة غزة فتحي حماد اليوم سجن غزه المركزي الجديد بمدينة غزة بمشاركة قائد الشرطة الفلسطينية العميد أبو عبيدة الجراح ومدير مراكز الإصلاح والتأهيل المقدم ناصر سليمان وعدد من ضباط ومدراء الإدارات وعدد من أعضاء المجلس التشريعي في المحافظة.

 

وفي كلمة ألقاها وزير الداخلية أكد على أنه تم وضع خطة إعمارية لإعادة كافة المقرات الأمنية التي قام الاحتلال الصهيوني بتدميرها خلال عدوانه على قطاع غزة وتم إعادة اعمار 50% من المقرات ومن ضمنها تم وضع خطة خاصة بمراكز الإصلاح والتأهيل بحيث تكون قريبة من ذوي النزلاء وقمنا بإنشاء السجن الأول في محافظة خانيونس واليوم نقوم بافتتاح سجن غزة المركزي الجديد بمدينة غزة وبإذن الله سوف يتم العمل على إنشاء سجن بمحافظة الشمال .

 

وأشار وزير الداخلية حماد إلى أن سجن غزة المركزي الجديد تم افتتاحه رغم قلة الإمكانيات ونسعى إلى توفير أفضل الخدمات للنزلاء من أجل راحتهم.

 

وأكد حماد على أن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل قامت بتخريج الكثير من النزلاء بعد أن تعلموا القيم الإسلامية من خلال تأهيلهم وإصلاحهم داخل المراكز وشدد على ضرورة احترام حقوق الإنسان والحفاظ على المواطنين عند تنفيذ المهام المناطة بالشرطة.

 

وأوضح وزير الداخلية حماد بان باب التوبة للعملاء سيغلق بعد أربعة أيام وبعدها سنضرب بيد من حديد على من لم يستغل هذه الفرصة .

 

ونوه المقدم ناصر سليمان مدير مراكز الإصلاح والتأهيل أنه سيتم تخصيص هذا السجن الجديد لذوي الأحكام والجنايات الكبرى وتم مراعاة حقوق النزلاء عند إنشاء هذا المركز من الناحية المعيشية والإنسانية بما تمليه علينا الشريعة الإسلامية.

 

وأشار سليمان إلى أن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل تقوم على احترام النزيل لأنه إنسان مسلوب الحرية ويجب أن يعامل معاملة إنسانية والحفاظ على كرامته وهذه هي السياسة العامة التي نسير وفقها وفقا لتعليمات قيادة الشرطة ووزير الداخلية .

 

وأكَّد المقدم سليمان بأن السجن الجديد تم بنائه بشكل يناسب النزلاء ويوفر لهم كافة حقوقهم حيث انه يتكون من عدة أقسام وتتوفر فيه كل متطلبات النزلاء.

 

وأوضح سليمان أن السجن مفتوح لكافة المؤسسات الحقوقية ووسائل الإعلام المختلفة للتأكد من مدى تطبيق القوانين واحترام النزلاء وتوفير كل احتياجاتهم الشخصية والترفيهية.

البث المباشر