قائمة الموقع

الرجوب: كوشنير قادم للبحث عن بديل لعباس وليس التفاوض

2017-08-14T10:23:17+03:00
الرسالة نت-خاص

أكد نايف الرجوب، القيادي في حركة حماس بالضفة المحتلة، أن زيارة المبعوثين الامريكيين للمنطقة هدفها الأساسي البحث عن بديل لرئيس السلطة محمود عباس، وليس التفاوض.

وقال الرجوب، في تصريح لـ "الرسالة نت"، الإثنين: "الإدارة الأمريكية أرسلت مبعوثيها للمنطقة، ليس لإحياء مشروع التسوية، إنما لبحث ملف واحد وهو من سيخلف الرئيس أبو مازن".

وأضاف:" الجميع يعلم أن أوراق عباس في السلطة قد شارفت على الانتهاء كلياً، لذلك بدأت الإدارة الأمريكية بالتحرك بهذا الجانب وإجراء المشاورات الداخلية لتحديد خليفة عباس في رئاسة السلطة".

وأشار القيادي في حماس إلى أن سلطة عباس تمر بمرحلة حرجة للغاية سياسياً ومالياً، "وهذا الأمر أضعفها كثيراً، وقد يسبب بانهيارها في حال سمحت سلطات الاحتلال بذلك، كونها تقدم خدمات مجانية لها ولمستوطنيها".

وذكر الرجوب أن الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة، جاءت نتيجة سوء تصرف وإدارة منها، متوقعاً أن تكون المرحلة المقبلة أكثر خطورة وصعوبة على عباس.

وكان مسؤول في البيت الأبيض، قد قال الجمعة الماضية، إن الرئيس دونالد ترامب سيرسل صهره جاريد كوشنر والمفاوض جيسون غرينبلات إلى الشرق الأوسط قريبا؛ للاجتماع مع قادة المنطقة ومناقشة "السبيل إلى محادثات سلام حقيقية بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأضاف المسؤول أن دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي ستشارك في الجولة التي ستتضمن اجتماعات مع قادة من السعودية والإمارات وقطر والأردن ومصر و(إسرائيل) والسلطة الفلسطينية.

وكلف ترامب بعد توليه الرئاسة صهره كوشنر الذي يعمل مستشارا للرئيس، بالمساعدة في التوصل لاتفاق بين (إسرائيل) والسلطة.

اخبار ذات صلة