الأجهزة الأمنية بالضفة تواصل حملتها ضد كوادر الجهاد الإسلامي

الأجهزة الأمنية بالضفة تواصل حملتها ضد كوادر الجهاد الإسلامي
الأجهزة الأمنية بالضفة تواصل حملتها ضد كوادر الجهاد الإسلامي

الضفة المحتلة - الرسالة نت

يواصل جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية اعتقال عدد من الأسرى المحررين والنشطاء من حركة الجهاد الإسلامي شمال الضفة المحتلة.

وبحسب بيان للحركة وصل لـ"الرسالة نت" فإن الجهاز مستمر في اعتقال الأسير المحرر ياسين محمد فرج أبو لفح، من مخيم عسكر الجديد بمدينة نابلس، والذي اعتقل بعد استدعائه للمقابلة في مقر الجهاز بمدينة نابلس عصر يوم الثلاثاء 22/08/2017م، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه ست سنوات ونصف في خمسة اعتقالات متفرقة تحرر من آخرها بتاريخ 29/11/2016م، كما وسبق أن تم اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية قبل حوالي ثلاث سنوات أثناء تواجده في خيمة للأسرى المضربين عن الطعام.

كما يعتقل جهاز المخابرات المحرر بكر حسين مصطفى عبد الغني من بلدة صيدا بطولكرم، معتقل منذ ثمانية أيام على التوالي، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 11 شهراً في الفترة ما بين عام 2006و2007، وتعرض للاستجواب لمدة يوم من قبل المخابرات الفلسطينية في العام 2015.

كما يعتقل الجهاز الأسير المحرر محمد عطا مجاهد زهران من مدينة قلقيلية، والذي اعتقل يوم الأربعاء الماضي الموافق 23/08/2017م، وتم نقله إلى سجن أريحا، وهو أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال أربع سنوات ونصف تقريباً خلال ثلاث اعتقالات سابقة، وتم الإفراج عنه من اعتقاله الأخير بتاريخ 01/06/2017م.

واعتقلت قوة من مخابرات نابلس الشاب أحمد حسن قطناني (27 عاماً) من مكان عمله في حرفة البلاط في المساكن الشعبية بمدينة نابلس، يوم الثلاثاء الموافق 22/08/2017م، والأسير المحرر أحمد محمد سالم دعدس (21 عاما)، والذي اعتقل بعد استدعائه للمقابلة أمس الأحد الموافق 27/08/2017م. وهو أسير محرر أمضى ما يقارب العامين خلال اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال، وقد أصيب بقدمه خلال أحداث نصرة المسجد الأقصى مؤخرا.

واعتقلت قوة من الأجهزة الأمنية الجريح المحرر صديق عودة من بلدة صيدا بمحافظة طولكرم بعد مداهمة القرية عصر اليوم الاثنين، وهو أحد كوادر الجهاد الإسلامي والأخ غير الشقيق للشهيد إبراهيم القرناوي، وأمضى أكثر من 6 سنوات في سجون الاحتلال، وكان قد أصيب بثماني رصاصات خلال انتفاضة الأقصى، واعتقل عدة مرات لدى الأجهزة الأمنية أمضى في إحداها 10 شهور في سجن أريحا، وله عدة إخوة محررين من سجون الاحتلال.


 

البث المباشر