يلتحقون بوظائفهم عقب عيد الأضحى

تعليم غزة تضم معلمين جدد لطواقمها التدريسية

ارشيفية
ارشيفية

الرسالة نت-بهاء عبدالله

التقى رئيس قطاع التربية والتعليم باللجنة الحكومية بغزة كمال أبو عون، اليوم الثلاثاء، بالمعلمين الجدد الذين من المقرر التحاقهم بوظائفهم في مدارس قطاع غزة بعد عطلة عيد الأضحى.

وأكد أبو عون على شراكة المعلم الجديد مع زملائه في المدرسة بروح الفريق الواحد، والاستفادة من خبراتهم من ناحية، والعلاقة الإيجابية بين المعلمين الجدد وطلابهم من ناحية أخرى.

وشارك باللقاء أيمن اليازوري الوكيل المساعد في وزارة التعليم العالي، ومعتصم الميناوي مدير عام العلاقات العامة والاعلام بالوزارة، ونائل الربعي رئيس الشؤون الإدارية بالوزارة.

وأضاف أبو عون أن "هؤلاء المعلمين الجدد هم من المتميزين الذين فازوا في المقابلات والامتحانات بعد أن أجرينا فلترة للصفوة من المعلمين"، معربا عن أمله أن تكون لهم بصمة متميزة ويشهد لهم مدراء مدارسهم بإبداعات وبصمة متميزة وجديدة في عملية التدريس.

وشدد على نقاط مهمة لانطلاق المعلمين الجدد في وظائفهم، قائلاً: "يجب عليك أيها المعلم أن تعلم بأن اتقانك في عملك هو رسالة دينية ووطنية وإنسانية قبل أن تكون وظيفة تحصلت عليها".

وأضاف "يجب على المعلم أن يكون قدوة في تحضير الدروس للطلاب، بحيث يكون متمكنا من القاء دروسه أمام الطلبة"، موضحا ذلك بقوله: "من الناحية التربوية على المعلم أن يجهز ويحلل المنهاج الدراسي، ويستخدم الوسائل التعليمية التي يسعى لتحقيق هذه الأهداف، وصولا الى التغذية الراجعة".

وأكد أبو عون على أن انخراط المعلمين الجديد وتعاونهم مع طاقم العمل في المدرسة سواء المدير والمدرسين والإداريين ينعكس بشكل صحيح على العلاقة بين المعلمين وطاقم المدرسة بعلاقة أخوية مبينة على تفاهم ومحبة، داعياً المعلمين الجدد إلى الالتزام بكل قوانين المؤسسة التعليمية التي تصلهم عبر مدير مدرستهم.

ومن جهته، بين مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم نائل الربعي للمعلمين الجدد كيفية استكمال إجراءاتهم الإدارية والفنية. 

البث المباشر