قائمة الموقع

أبو جراد يدعو لتفسير "عودة الموظفين" براتب تقاعدي

2017-08-29T09:59:06+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت-محمد عطا الله

أكد نقيب موظفي السلطة الفلسطينية بغزة عارف أبو جراد، أن قرار حكومة رام الله بعودة موظفي "الصحة والتعليم" الذين أحيلوا للتقاعد بغزة، إلى عملهم براتب تقاعدي "غير واضح"، مطالباً الحكومة بضرورة تفسيره.

وقال أبو جراد في تصريح لـ "الرسالة نت"، اليوم الثلاثاء: "إن قرار الحكومة بعودة الموظفين لعملهم لخدمة أبناء شعبهم براتب تقاعدي، مُبهم وغير معقول، لا سيما وأنهم لم يتركوا عملهم أصلاً"، متسائلا " المطلوب تفسير القرار، فهل التقاعد سيستمر ؟، وهل الموظفين سيبقون ضحية للمناكفات؟، وكيف لموظف على رأس عمله يعمل براتب تقاعدي ؟، وهذا الأمر لا يجوز".

وعن دور نقابته لمواجهة هذا القرار، أوضح أبو جراد أنهم مستمرون في فعالياتهم الاحتجاجية ضد القرارات المجحفة بحق الموظفين وخاصة قرار الخصومات على الرواتب.

وأضاف " لم ننقطع عن فعالياتنا ومراسلتنا التي كان آخرها مراسلة المندوب السامي والأمم المتحدة؛ للضغط على السلطة والحكومة برام الله من أجل العدول عن قرارتها الأخيرة".

وكان رئيس حكومة رام الله رامي الحمد الله قال خلال افتتاحه أقسام في مستشفى الخليل الحكومي: "قررنا في الحكومة وبموافقة من الرئيس محمود عباس السماح لموظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم الذين تمت إحالتهم للتقاعد في قطاع غزة بالاستمرار بالعمل وتقديم خدماتهم لإخواننا في قطاع غزة".

 

اخبار ذات صلة