قائمة الموقع

حماس تنظم مسيرة حاشدة تضامناً مع نواب القدس

2010-07-10T07:03:00+03:00

شمال غزة – الرسالة نت

نظمت حركة حماس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد  , وانطلقت المسيرة التي شارك فيها الآلاف من المواطنين يتقدمهم قيادات ونواب حماس  في شمال القطاع من مسجد الخلفاء وسط المخيم  .

 

وحمل المتظاهرون  وهم يجوبون شوارع مخيم جباليا  صور النواب المقدسيين و الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس , مرددين عبارات الإدانة و الاستنكار لما يتعرض له النواب المقدسيين .

 

وأكد المشاركون في المسيرة على وقوفهم إلى جانب النواب المقدسيين في محنتهم التي يمرون بها , مستنكرين في الوقت ذاته ما تقوم به قوات الاحتلال بحقهم .

 

وتحدث خلال المسيرة وزير القدس السابق خالد أبو عرفة  من داخل  اعتصامه في مقر الصليب الأحمر بمدينة القدس , مشدداً على ثباتهم في المدينة المقدسة  في وجه القرار الجائر بحقهم , وعدم التراجع والتنازل .

 

وقال أبو عرفة : " لن نتراجع عن مطالبنا حتى تحقيق كافة مطالبنا المتمثلة في إلغاء  قرار الإبعاد , وإرجاع الهويات, و الإفراج عن النائب محمد أبو طير من السجون .

 

وطمأن أبو عرفة جماهير الشعب الفلسطيني بعدم التنازل أو التهاون , موجهاً شكره للشعب الفلسطيني شعباً وحكومة ومؤسسات  لوقوفهم مع النواب في هذه المحنة العصيبة .

 

بدوره قال النائب عن حماس في التشريعي موجهاً  حديثه للنواب المقدسيين : " أثبتوا كما عهدناكم فأنتم على طريق الحق و أنتم تذوذون عن الشعب الفلسطيني بصمودكم وثباتكم , بل عن الأمة العربية و الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها , وأنتم تدافعون عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين , أصمدوا في مواجهة قرار الإبعاد " .

 

ودعا المصري جماهير الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول النواب المقدسيين  ورفض قرار الإحتلال بالإبعاد, معتبراً  إبعاد النواب بمثابة اقتلاع للشعب الفلسطيني من المدينة المقدسة .

 

وحذر المصري من مخططات الاحتلال وحلم نتنياهو  وقادة الاحتلال بجعل القدس يهودية خالصة وعاصمة للكيان , مشيراً إلى أن الاحتلال لم يكتفي بالتهويد و الحفريات و الاستيطان وهدم البيوت فلجأ إلى الإبعاد وطرد المقدسيين من بيوتهم وإحلال المستوطنين بدلهم .

 

يذكر أن محكمة الإحتلال العليا صادقت في 20 / يونيو /2010  على إبعاد النواب محمد أبو طير , و محمد طوطح , واحمد عطون , و وزير القدس السابق خالد أبو عرفة , بعد أن سحبت هوياتهم .

 

اخبار ذات صلة