قائمة الموقع

الفصائل بخان يونس تنظم مسيرة حاشدة تضامنًا مع القدس والأقصى

2022-09-09T18:01:00+03:00
المسيرة
خانيونس -الرسالة نت

 نظّمت فصائل العمل الوطني والإسلامي بمحافظة خان، اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة وسط المحافظة، تضامنًا مع مدينة القدس والمسجد الأقصى وأهلنا المرابطين في ساحاته، ورفضًا لإقتحامات الاحتلال ومخططاته التهويدية.

 

 وشارك في المسيرة ممثلين عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية، ورفع المشاركون لافتات ورددوا هتافات تعبّر عن الرفض الشعبي لمخططات الاحتلال وجرائمه، وتشد على أيادي المرابطين والمدافعين عن المسجد الأقصى.

 

وفي كلمةٍ لفصائل العمل الوطني والإسلامي ألقها نيابةً عنهم المتحدث باسم حركة حماس عن مدينة القدس الأسير المحرر محمد حمادة قال فيها: "إن خروج هذه الجماهير الغفيرة في محافظة خان يونس هي رسالة ثورية إلى أهلنا في بيت المقدس وساحات المسجد الاقصى بأننا على عهد الوفاء لكم ولجهادكم ولدماء الشهداء وتضحيات الأسرى التي بُذلت لحماية القدس والأقصى. 

 

وأوضح أن الاحتلال يواصل عدوانه على القدس وأهلها وكل ما يحدث في الأقصى هو عدوان سافر واستفزاز متعمد مقصود. 

 

 وأكد على أن القدس هي بوصلة الصراع مع العدو الصهيوني ويجب بذل كل الخطوات السياسية والدبلوماسية والإعلامية للدفاع عنها، مؤكدًا بأن لا شرعية ولا سيادة للاحتلال على القدس والمسجد الاقصى، ولن تفلح كل مخططاته في تهويده أو تغيير معالمه أو تقسيمه مكانياً أو زماينا وسيبقى إسلامياً خالصاً ومهوى لأفئدة الأمة في كل بقاع العالم.

 

 وبين أن القدس أكدت على وحدة الشعب والمقاومة في كل الميادين والمضي صفاً واحداً في الدفاع عنه مهما بلغت التضحيات والمسيرة مستمرة وسيف القدس لن يغمد حتى تحرير أرضنا من دنس الاحتلال.

 ووجه حمادة التحية لأراوح الشهداء الذين ما وهنوا و لشعبنا الفلسطيني في كل اماكن تواجده وهم يتمسكون بحقهم والتحية للأسرى الذين أثبتوا أنهم عصيون على الكسر وانتزعوا انتصارات عديدة.





 

اخبار ذات صلة