قائمة الموقع

غزة: تدريب أولياء أمور 10 آلاف طالب على الاستعداد للكوارث

2017-09-14T07:41:34+03:00
خلال الاستعداد
غزة-الرسالة نت

تستعد وزارة التربية والتعليم العالي في غزة لتنفيذ أكبر برنامج تدريبي حول الحماية من الكوارث، يستهدف أولياء أمور 10 آلاف طالب وطالبة في المدارس الحكومية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي وصل "الرسالة نت"، الخميس، إن المشروع يأتي بتنفيذ جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين، بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

وأشارت إلى أنها عقدت دورة تدريبية في مقر جمعية دير البلح لمدة 4 أيام، استهدفت 85 معلماً ومعلمة ومنسق صحة من مختلف المدارس الحكومية؛ لتدريبهم على عدة مفردات في مجال الحماية من الكوارث.

وأضافت أن هؤلاء المعلمين سيتولون تدريب أولياء الأمور كل في مدرسته، في تدريب سيبدأ خلال الأسبوع المقبل، ويستمر في الفصل الدراسي الحالي، بعد توجيه دعوات من المدارس لأولياء الأمور.

وأكد تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية في "التعليم" أن الوزارة تولي أهمية خاصة للعلاقة مع المجتمع الفلسطيني، في إطار انفتاح المدارس على المجتمع.

وذكر أنهم يحرصون على توعية المجتمع في مختلف المجالات، ومنها الاستعداد والحماية من الكوارث والحروب، معتبرا أنه مجال مهم لتوعية الأسرة الفلسطينية في كيفية العيش بأمان والتصرف وقت الطوارئ.

من جانبه، قال خالد أبو شعيب مدير جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين إن مشروع توعية أولياء الأمور يأتي استكمالاً لما تم تنفيذه في الأعوام السابقة ضمن الاستعداد والحماية من الكوارث والحروب تحت عنوان "هيا بنا نستعد" من خلال تدريب منسقي الصحة المدرسية الذين عملوا على تدريب ما يقرب من 22,772 طالب وطالبة في هذا المجال.

وبدوره، أوضح عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف والخدمات الصحية أن محاور التدريب تتضمن التعامل مع الأجسام المشبوهة ومخلفات الحروب، والتعامل مع الحرائق، وكيفية تنفيذ الإسعافات الأولية، والاتصال والتواصل.

وأكد أن المشروع سيقدم بعض المواد التي تلزم المدارس في هذا المجال.

اخبار ذات صلة