قائمة الموقع

بحر يجدد مطالبته الحكومة بتحمل مسؤولياتها في غزة

2017-09-20T14:55:17+03:00
د. احمد بحر
غزة-الرسالة نت

جدد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر مطالبته لرئيس السلطة محمود عباس، وحكومة الوفاق بضرورة تحمل مسؤولياتهم تجاه قطاع غزة والبدء فورًا، ودون تأخير في الإجراءات العملية على الأرض لتحقيق المصالحة.

جاء ذلك خلال زيارة لوفد من نواب التشريعي برئاسة بحر لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مباركين جهود المصالحة، اليوم الأربعاء.

وقال المكتب الإعلامي للتشريعي في تصريح وصل الـ"الرسالة نت"، إن هنية وضع النواب في تفاصيل الاتفاق مع القيادة المصرية والجهود التي بذلت لإنجاح جهود تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأشاد بحر بجهود وفد حركة حماس خلال زيارته للقاهرة وسعيه الجاد والحقيقي لإنجاز اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام ووقف معاناة شعبنا الفلسطيني.

وثمن الجهود المصرية التي بذلت لتقريب وجهات النظر بين حركتي حماس وفتح، مقدرًا عاليًا موقف القيادة المصرية وسعبها لتحقيق الوحدة المصرية.

وكانت حركة حماس أعلنت الأحد، عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وذلك عقب جلسات حوار قادتها مصر مع قيادات من حركتي فتح وحماس في العاصمة القاهرة.

وجاء إعلان حل اللجنة الإدارية خلال زيارة قام بها وفد من حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية واستغرقت أياما تزامنا مع وصول وفد آخر من قيادة الحركة في الخارج للمشاركة في اجتماعات مع الجانب المصري لبحث ملفات عدة، على رأسها المصالحة وتخفيف الحصار عن قطاع غزة.

اخبار ذات صلة