قائد الطوفان قائد الطوفان

النائب أبو طير يمثل اليوم أمام محكمة الاحتلال

القدس – الرسالة نت

من المقرر أن يمثل محمد أبو طير النائب المقدسي في المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الاثنين، أمام المحكمة الإسرائيلية للمرة الثالثة، والذي تم اعتقاله الاحتلال الإسرائيلي بالقرب منزله بحي صور باهر جنوب القدس المحتلة بتهمة التواجد "غير الشرعي" في القدس بعد انتهاء الفترة التي منحته إياها سلطات الاحتلال لمغادرة المدينة.

 

وفي ذات السياق طالب شرطة الاحتلال، "محكمة الصلح الإسرائيلية تمديد فترة إعتقال النائب أبو طير وذلك للمرة الثالثة منذ اعتقاله بتهمة خرق الأمر الخاص بإبعاده عن مدينة القدس المحتلة.

 

وفي ذات السياق، دعت اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد، إلى حشد أكبر عددٍ ممكن من المواطنين للاعتصام قُبالة قاعة المحكمة احتجاجاً على قرارات الاحتلال من جهة، وتضامناً مع النائب أبو طير ونواب القدس من جهة ثانية، فيما تُواصِل الوفود الشعبية والرسمية والشخصيات الاعتبارية توافدها على خيمة الاعتصام للتضامن مع النواب.

 

ومن المتوقع أن يُعقد مؤتمر صحفي بعد انتهاء جلسة محاكمة النائب أبو طير على ضوء ما ستتخذه المحكمة من قرارات.

 

يذكر أن النواب المقدسيين ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثاني عشر على التوالي ، بخيمةٍ أقامتها اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

البث المباشر