قائمة الموقع

"دار الفن" .. حفل فني جديد في غزة

2010-07-13T11:34:00+03:00

 

غزة – الرسالة نت

تواصلت اليوم الثلاثاء (137) استعدادات رابطة الفنانين الفلسطينيين لإقامة الحفل الفني الكبير "دار الفن" والمزمع إقامته في مدينة غزة في السابع عشر من الشهر الجاري، حيث سيُكرم من خلاله الفائزون بجوائز المسابقة الإبداعية "معا من اجل فلسطين".

وفي حديث معه أشار أمين سر رابطة الفنانين الفلسطينيين المخرج سعد كريّم إلى أن الحفل الفني الكبير سيشهد العديد من الفقرات الفنية المميزة والنوعية، بجانب تكريم الفنانين الفائزين بالمسابقة الإبداعية والتي أطلقتها الرابطة مؤخراً.

وقال كريّم "إن الحفل الفني الجديد يحمل رسالة مفادها أن الفنان الفلسطيني هو شريك في مقاومة الاحتلال ومعركة التحرير، وعليه فيجب أن يجد الاحترام والرعاية الكافية لمواهبه وإبداعاته، وهذا ما جاءت الرابطة من أجله".

ونوه كريم إلى أن اختيار اسم "دار الفن" لهذا الحفل يبعث برسالة وحدة وتماسك لكل الفنانين الفلسطينيين، داعياً الجميع من كافة الأطياف السياسية للمشاركة في هذا الحفل ونبذ التفرقة والانقسام، مؤكداً أن الفن سيبقى البيت الحاضن لأصحاب الرسالة الفنية مهما اختلفت الرؤى والتوجهات.

وعن المسابقة الإبداعية كشف كريّم عن مشاركة قرابة 57 لوحة فنية و22 أغنية وطنية و7 أعمال مسرحية، تم تحكيمها واختيار الفائزين عبر لجان تحكيم فنية متخصصة في هذه المجالات ضمن فنانين كبار ولامعين على الساحة الفلسطينية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00