الأوقاف تكرم الفائزين بمسابقات دينية

غزة – الرسالة نت

 

كرمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بحكومة غزة الفائزين بمسابقتي حفظ الأربعين النووية والقدس والأقصى .. حق لا ينسى بالمسجد العمري الكبير بمدينة غزة, بحضور ومشاركة وكيل وزارة الأوقاف المساعد عبد الله أبو جربوع ومدير الإدارة العامة للوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات إلى جانب لفيف من الوعاظ والخطباء ورجال الدين وعدد من الأهالي.

 

وفى كلمة له قال أبو جربوع:" لقد أكرمنا الله تعالى بنماذج قرآنية طيبة ونماذج محبة للسنة النبوية العطرة" , متابعا :" فهذه المساجد تعمل على تخريج جيل من أهل القرآن بعنوان جيل القرآن للأقصى عنوان خلال المخيمات الصيفية القرآنية لهذا العام".

 

ونوه أن الوزارة ما زالت مستمرة في دوراتها في العديد من المجالات المختلفة من أجل الارتقاء بالمستوى الديني المطلوب, موضحاً بأن هذه الدورة هي واحدة من سلسة الدورات المتواصلة التي تقوم بها الوزارة, مشيرا إلى أن الاحتفال يمثل باكورة لأبنائنا الصاعدين الذين شرعوا بحفظ الأربعين.

 

كما دعا أبو جربوع الأهالي لزيارة مخيمات القرآن للإطلاع على النماذج في مجال الصوت والأحكام والتواصل معهم من خلال الالتحاق بمراكز التحفيظ لتخريج جيل قرآني واع قادر على جلب النصر والتمكين للأمة الإسلامية.

 

بدوره أكد فرحات أن هناك خطة وضعتها الإدارة العامة لحفظ سنة النبي "ص" وهى مازالت في بدايتها منوهاً إلى أن السنة النبوية هي المصدر الثاني من مصادر التشريع وهى المفصلة والمبينة والشارحة لكتاب الله عز وجل.

 

وقال فرحات :" نكرم اليوم ثلة من أخواننا وأخواتنا الذين منّ الله عليهم بحفظ أربعين حديثاً من أحاديث النبي "ص", وأضاف:" ونكرم أيضا مجموعة من الفائزين بمسابقة القدس والأقصى حق لا ينسى تشجيعاً لهم وتكريماً لجهودهم في متابعة الأمور المتعلقة بالقدس وتاريخها". مشيراً إلى أن هذا الاحتفال جاء انطلاقاً من شعور وزارة الأوقاف بالمسئولية تجاه أبنائنا وبناتنا خلال العطلة الصيفية.

 

البث المباشر