قائمة الموقع

مسيرة نسوية في خانيونس رفضا لوعد بلفور

2017-11-07T13:33:46+02:00
صورة ارشيفية
خانيونس-نور الدين الغلبان

 

نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء، في ساحة بلدية خانيونس جنوب القطاع، تنديدا بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وقالت زهية ماضي رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية إن الوقفة تأتي تنديدا بالجريمة الكبرى التي ارتكبتها حكومة الانتداب البريطاني بحق الشعب الفلسطيني، من خلال اعطاء وعد بإقامة وطن قومي لليهود على ارص فلسطين، ورفضا لهذا الوعد الظالم التي تصر بريطانيا على الاحتفال به.

وأضافت في كلمة لها خلال الوقفة،:" لا تزال المرأة الفلسطينية تتحمل تبعات هذا الوعد المشؤوم من خلال ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وتدفع ثمنه من قتل وتهجير وابعاد وحرمان الامر الذي انعكس عليها وزاد معاناتها".

واستنكرت ماضي خلال كلمتها التصريحات التي صدرت من رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي" بافتخارها بإصدار وعد بلفور الذي أنتج مأساة الشعب الفلسطيني.

ورأت ماضي أن بريطانيا حتى اللحظة منحازة "لإسرائيل" على حساب الفلسطينيين، مضيفة:" كان الاولى من بريطانيا ورئيسة وزرائها، الاعتذار للشعب الفلسطيني عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبته بحق الشعب الفلسطيني".

وأكدت على أن مرور 100 عام على وعد بلفور يفرض مسؤوليات كبيرة على المجتمع الدولي الذي يرفع شعار الحريات وحقوق الانسان، مطالبة بضرورة الاحتلال بوقف جرائمه المرتكبة بحق الفلسطيني وانهاء الاحتلال الاسرائيلي عن دولة فلسطين.

ورفعت المشاركات في المسيرة الاعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالوعد المشئوم؛ ورفضا لتصريحات رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي" باحتفال بريطانيا بهذا الوعد.

اخبار ذات صلة