قائمة الموقع

العميد والأهلي يأملان الفوز.. وصراع قوي بالأولى

2017-11-16T11:08:53+02:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
غزة - الرسالة نت

يشهد مساء غد الجمعة, انطلاق منافسات الأسبوع التاسع من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى, بإقامة ثلاثة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة.

ففي الممتازة يلتقي غزة الرياضي مع نظيره الأهلي على ملعب فلسطين في غزة, وعين كل فريق على النقاط الثلاث.

أما في الأولى, فيواجه خدمات دير البلح منافسه خدمات النصيرات على ملعب النصيرات البلدي في المنطقة الوسطى, في حين يستضيف بيت حانون الأهلي خصمه خدمات البريج على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

الفوز الغائب

ويتحدى غزة الرياضي منافسه الأهلي, في لقاء متكافئ نوعا ما بين الطرفين, يطمح خلاله أحدهما للعودة إلى معقله فائزا.

ويدخل غزة الرياضي (الرابع 13 نقطة), اللقاء وعينه على خطف الفوز برفقة المدرب غسان البلعاوي, والذي سيعني الارتقاء في جدول الترتيب, لا سيما أن "شمس" الانتصارات غائبة عنه منذ جولتين, في ظل تعثره خلال الأسبوعين السابع والثامن تواليا.

أما الأهلي (الثاني عشر والأخير 6 نقاط), الذي بدأ المسابقة بشكل جيد مع مديره الفني رأفت ريحان, قبل أن يتراجع بشكل كبير في الجولات الأخيرة, فيأمل العودة لطريق الفوز الذي لم يعرفه سوى مرة واحدة في الجولة الأولى أمام اتحاد الشجاعية (1-0).

وكان غزة الرياضي قد خسر أمام شباب خانيونس (1-2) الأسبوع المنقضي, على غرار الأهلي الذي سقط أمام شباب جباليا (2-3).

دخول أجواء المناسبة

وفي دوري الأولى, يترقب خدمات دير البلح جاره خدمات النصيرات في "ديربي" جديد بالمنطقة الوسطى.

ويمنّي خدمات الدير (الثامن 11 نقطة), نفسه بخطف النقاط الثلاث, التي ستعني دخوله أجواء المنافسة لأول مرة منذ بداية المسابقة, خاصة بعدما بدأ الفريق بتقديم عروض جيدة في الجولات الثلاثة الأخيرة.

في المقابل, يطمح خدمات النصيرات (الخامس 12 نقطة), لمواصلة صحوته في المسابقة, خاصة أن الفوز سيجدد آماله بدخول المربع الذهبي, وذلك قبل جولتين على نهاية مرحلة الذهاب.

تجدد الآمال

وفي آخر لقاءات الجمعة, يتأهب بيت حانون الأهلي لموقعة قوية, عندما يستضيف خدمات البريج "العنيد".

وتعتبر المواجهة مهمة جدا بالنسبة للطرفين, إذ أن الفوز فيها سيساهم بتخفيف الأزمة التي تواجه بيت حانون الأهلي (الحادي عشر وقبل الأخير 5 نقاط) منذ بداية الموسم, ويجدد آمال الفريق بالوصول للمراكز الدافئة.

كذلك في حال عاد خدمات البريج (الرابع 15 نقطة) إلى معقله بالانتصار, فإنه سيخطف الصدارة "مؤقتا", وبإمكانه الاحتفاظ بها لو تعثر منافسوه هذا الأسبوع.

اخبار ذات صلة