الغندور: قرار الحكومة بعودة المستنكفين للعمل سيؤدي للإرباك الوظيفي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت-خاص

 قال نقيب موظفي غزة يعقوب الغندور، أن قرار حكومة الوفاق بعودة الموظفين المستنكفين للعمل، متسرع وغير مسؤول خلط للأوراق وسيؤدي إلى اشكاليات على أرض الواقع.

وأضاف الغندور في حديث لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الثلاثاء، أن قرار الحكومة بعودة آلاف الموظفين إلى عملهم في غزة سيؤدي إلى الإرباك الوظيفي في العمل، وكذلك ازدواج في المسميات وتعطيل عمل الوزارات.

 وأشار الى انه كان الاولى بالحكومة دعوة اللجنة الإدارية إلى الالتئام في الضفة وغزة بأسرع وقت ممكن لدمج الموظفين وحل جميع الإشكاليات العالقة".

وشدد الغندور على أنه يجب الاعتراف بحقوق موظفي القطاع العام في غزة، قبل التسرع بإصدار قرار بعودة الموظفين المستنكفين للعمل في الوزارات والهيئات بالقطاع.

ورأى أن مثل هذه القرارات تهدف إلى مزيد من التعطيل في اجراءات المصالحة، مؤكدا في الوقت ذاته رفض نقابة موظفي غزة قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بإعادة الموظفين القدامى المعينين قبل 14/6/2007 الى عملهم.

وأشار الغندور إلى أنهم يرفضون عودة الموظفين بشكل قاطع؛ حتى يتم انهاء هذا الملف من قبل اللجنة الادارية القانونية بعد التئامها بشكل سليم بمشاركة كل الاعضاء من غزة والضفة.

وبيَّن أن نقابة موظفي غزة سيكون لها موقف واضح في حال أصرت الحكومة على موقفها من عودة الموظفين المستنكفين، مشيرا إلى أن النقابة ستكون لها فعاليات للتعامل مع كل السيناريوهات المطروحة.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني أكد على ضرورة عودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم وتكليف الوزراء بترتيب عودة الموظفين من خلال آليات عمل تضمن تفعيل دور وعمل الحكومة في المحافظات الجنوبية كجزء من التمكين الفعلي لتحقيق المصالحة انسجاماً مع اتفاق القاهرة.

البث المباشر