قائمة الموقع

الرياضي يظفر ببطولة كأس القطاع بعد إقصائه للصداقة بثلاثية

2010-07-18T17:49:00+03:00

 

غزة – الرسالة نت- احمد العشي

ظفر نادي غزة الرياضي  بلقب بطولة كأس القطاع ، و ذلك بعد تغلبه المستحق على نادي الصداقة الرياضي بثلاثة أهداف نظيفة ضمن المباراة النهائية من البطولة، وقد سجل الأهداف الثلاثة كل من مهند الطهراوي "هدفين" و محمد الغواش هدف، و قد أقيمت المباراة على أرضية ملعب اليرموك المعشب بمدينة غزة يوم الأحد.

و قد حضر المباراة النهائية كل من د. باسم نعيم وزير الشباب و الرياضة و محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين و جمال أبو حشيش رئيس نادي الصداقة الرياضي و  رئيس نادي غزة الرياضي بالإضافة إلى الاستاذ باسم ناصر منسق الأنشطة الرياضية في برنامج الـ undb الإنمائي.

و بدأت المباراة و التي تميزت بالتكافؤ في الأداء بين الطرفين منذ شوطها الأول، ففي الدقيقة 15 سنحت فرصة هدف محققة لنادي الصداقة الرياضي عن طريق اللاعب سامي سالم من خلال ضربة حرة نفذها بكل براعة لتعلو العارضة لحارس مرمى غزة الرياضي عماد أبو عبيدة.

و رد غزة الرياضي في الدقيقة 19 عن طريق هاني المصدر من ضربة حرة احتسبها حكم المباراة نتيجة عرقلة اللاعب المميز انس الحلو لترتطم الكرة بعارضة حارس الصداقة سامي فرحات لتحول ضربة مرمى.

و في الدقيقة 30 سنحت للصداقة فرصة خطيرة كاد من خلاله أن يحرز هدف التقدم عندما سدد محمد التتري كرة قوية من خارج المنطقة لتصل إلى الحارس أبو عبيدة الذي أساء التعامل معها لترتد و يكملها محمود عليان الذي حاول تسديد الكرة بضربة مقصية ولكنها محاولتها باءت بالفشل.

و بعدها بخمسة دقائق ملئت الأعلام البيضاء مدرجات الملعب فرحا و تهليلا عندما أحرز اللاعب محمد الغواش الهدف الأول لنادي غزة الرياضي عندما استغل عرضية انس الحلو ويسددها برأسه من فوق الحارس فرحات معلنا تقدم فريقه بهدف.

و في الدقيقة 36 كاد الرياضي أن يضاعف النتيجة عندما سدد انس الحلو كرة ساحقة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس سامي فرحات كان لها بالمرصاد.

أما الدقيقة 40 استقبل اللاعب محمد أبو حسنين كرة عرضية من محمد أبو عيطة برأسه لتمر عن الحارس بقليل و تضيع فرصة معادلة النتيجة لنادي الصداقة، و ينتهي الشوط الأول بتقدم الرياضي بهدف دون رد.

و في الشوط الثاني الذي تراجع فيه مستوى الصداقة نوعا ما ففي الدقيقة الثانية سنحت فرصة للرياضي ليعزز بها النتيجة عن طريق اللاعب المميز و الحاصل على لقب رجل المباراة انس الحلو الذي سدد كرة من خارج المنطقة ليتصدى لها الحارس فرحات بكل براعة.

و في الدقيقة 10 سدد لاعب نادي الصداقة علام شبير كرة قوية في محاولة لمعادلة النتيجة لتجد الحارس لها بالمرصاد.

و بعدها استقرت الهجمات في وسط الميدان مع بعض الهجمات الخجولة من قبل نادي الصداقة إلى أن وصلت الدقيقة 40 التي شهدت هدف ثاني لغزة الرياضي عن طريق اللاعب البديل مهند الطهراوي و الذي استقبل كرة عرضية ذكية من الشقي انس الحلو بعد أن تلاعب بالدفاع و تصل الكرة إلى الطهراوي الذي لم يتوانى لحظة عن تسديد الكرة في شباك حارس الصداقة سامي فرحات معلنا بها تقدم فريقه بهدفين.

و في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي أعاد نفس اللاعب نفس السيناريو ليضع الهدف الثالث و القاتل لغزة الرياضي و ينهي به أحداث المباراة و البطولة بفوز فريقه بثلاثية نظيفة.

بعد المباراة سلم كل من المدهون و نعيم كأس المركز الثاني لنادي الصداقة و كأس المركز الأول لنادي غزة الرياضي وسط فرحة عارمة من جماهير عميد الأندية في قطاع غزة.

 

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

 

""

اخبار ذات صلة