قائمة الموقع

الخطيب: دول عربية متورطة بتهويد القدس ونقل السفارة

2017-12-10T07:08:42+02:00
الخطيب: دول عربية تواصل تهويد القدس ومتورطة بنقل السفارة
الرسالة نت – محمود هنية

اتهم كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، دول عربية بالتآمر مع الإدارة الامريكية على نقل السفارة من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، قائلا: "ما كان لهذه الخطوة أن تتم لولا علم هذه الدول ومشاركتها في هذه الجريمة".

وأكدّ الخطيب في حوار خاص بـ"الرسالة نت" ستنشر تفاصيله لاحقا، أنّه جرى رصد زيارة عدد من الوفود الخليجية لمدينة القدس تحت حماية الإسرائيليين وبغطاء منهم.

وأوضح أن هذه الزيارات ساهمت في توطيد علاقة "كان أول حصاد لها بنقل السفارة الى القدس".

وأشار إلى أن دولًا خليجية تواصل دورها في عمليات بيع ممتلكات القدس لصالح جهات إسرائيلية.

وكانت القناة السابعة العبرية، قد كشفت عن زيارة وفد بحريني رسمي يزور (إسرائيل)، و"ذلك لتقديم رسالة سلام وإخوة بين البلدين وذلك للمرة الأولى"، بحسب القناة.

وأوضحت القناة، أن الوفد يضم مجموعة من ممثلي الديانات واللجان والبلدات البحرينية الصغيرة؛ وذلك لتقديم رسالة محبة وسلام بين الشعبين البحريني و(الإسرائيلي).

وأضافت:" أن ملك البحرين سيسمح بدخول (الإسرائيليين) لبلاده من الأن فصاعدا، وأيضا إلى التجديد الشامل للكنائس في البحرين".

وأشار الموقع إلى الوفد زار مدينة القدس على الرغم من إدانة البحرين الرسمية حول إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وتأتي زيارة الوفد البحريني إلى (إسرائيل) في الوقت الذي تشهد فيه العواصم العربية والأوربية مظاهرات حاشدة ضد إعلان ترامب القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

ويشار إلى أن العلاقات بين الاحتلال ودول الخليل تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث كشف الاعلام العبري في وقت سابق عنا زيارات سرية أجراها وزراء عرب لـ(إسرائيل).

اخبار ذات صلة