قائمة الموقع

حماد: حماس قدمت الكثير لإنهاء الانقسام

2010-07-20T09:22:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أكد فتحي حماد وزير الداخلية والأمن الوطني أن حركة حماس قدمت كل ما لديها من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح دون أن تلمس ذات الخطوات من حركة فتح.

وقال حماد في لقاء مفتوح مع المواطنين نظمته دائرة العلاقات العامة لحركة "حماس" في منطقة جنوب غزة: "قدمنا في حركة حماس تجاه المصالحة كل ما هو مطلوب منا، ولا يوجد على الأقل لدينا أي معتقل سياسي".

وأضاف:" نحن نريد على الأقل أن يفرجوا عن المئات من مجاهدينا ومعتقلينا في سجون أجهزة أمن الضفة المحتلة كبادرة حقيقية من قبلهم لإتمام المصالحة، كما نطالب إن كان لديهم نية بمصالحة حقيقية بإرسال جوازات سفر غزة المحتجزة في الضفة الغربية المحتلة".

وجدد حماد تأكيده على خلو سجون وزارة الداخلية من أية معتقلين سياسيين يتبعون لأي من التنظيمات السياسية وبخاصة حركة فتح، وأضاف:" لا يوجد لدينا في الأمن الداخلي أو غيره أي معتقلين سياسيين، ونحن نحاسب أية تجاوزات تحدث من قبل عناصرنا الشرطية المنتشرة في قطاع غزة.

وتحدث حماد خلال اللقاء الذي حضره عشرات المواطنين يتقدمهم قادة حماس في جنوب غزة والعديد من قادة الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية الفلسطينية عن بعض الإنجازات العملية التي حققتها وزارة الداخلية الفلسطينية عقب تسلم حركة حماس لزمام الأمور فيها بعد فوزها في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وأشاد حماد خلال اللقاء بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني والتي كان لها بالغ الأثر في قهر العنجهية الصهيونية التي تحاول باستمرار كسر إرادته وصموده.

وتخلل اللقاء العديد من تساؤلات المواطنين، حيث أوضح الوزير حماد الغموض الذي يكتنف العديد من القضايا، كما وعد بحل كافة الإشكاليات التي عرضها المواطنون خلال اللقاء.

 

 

 

اخبار ذات صلة