قائمة الموقع

"3" معارك جانبية تسرق الأنظار بـ"الكلاسيكو"

2017-12-21T22:16:50+02:00
جانب من مباراة سابقة بين الطرفين
الرسالة نت - وكالات

 

يستعد عشاق كرة القدم على مستوى العالم، لمتابعة "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة غدا السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب "الليغا" برصيد 42 نقطة، مبتعدا عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع بفارق 11 نقطة، علما أن الأخير لديه مباراة مؤجلة أمام ليغانيس.

ودائما ما تحفل مباريات "الكلاسيكو" بالإثارة والمتعة، خاصة أنها تجمع أبرز نجوم العالم، ويأتي على رأسهم الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ومن المتوقع وجود معارك جانبية بين نجوم الفريقين خلال المباراة، نرصد لكم 3 منها في التقرير التالي.

1- رونالدو وبيكيه:

عادة تشهد مباريات "الكلاسيكو"، مشاحنات على الهامش بين الثنائي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة، الذي يتولى رقابته في أغلب الأحيان.

وربما يحاول بيكيه، استفزاز رونالدو وإخراجه من أجواء المباراة حتى يستطيع السيطرة عليه، ومنعه من تهديد مرمى الفريق "الكتالوني"، وإبعاده عن مناطق الخطر طوال اللقاء، خاصة أن "صاروخ" ماديرا قادر على التسجيل من أنصاف الفرص.

في المقابل يسعى "الدون" للهروب من رقابة المدافع الإسباني والتسجيل في شباك "البلوغرانا"، ومساعدة فريقه على الظفر بالنقاط الثلاث وتقليص الفارق مع الفريق "الكتالوني".

2- كاسيميرو وميسي:

ظهر في مباريات "الكلاسيكو" الأخيرة، صراعا جانبيا بين كاسيمرو محور ارتكاز ريال مدريد، وليونيل ميسي نجم برشلونة، في ظل تكليف الأول بمراقبة البرغوث طوال المباراة، ومنعه من التقدم وصناعة الخطورة على المرمى الملكي.

وترى بعض الجماهير، أن اللاعب البرازيلي يمتاز بالخشونة والقوة الزائدة عن الحد، في ظل تغاضي العديد من الحكام عن منحه البطاقات، ما قد يُعرض "الأسطورة" الأرجنتينية للإصابة في المباراة.

أما ميسي فسيحاول استغلال مهارته الكبيرة وقدراته الخارقة على المراوغة، من أجل تجاوز عقبة كاسيميرو في وسط الملعب، ومن ثم تهديد مرمى "الملكي".

3- كروس وراكيتيتش:

معركة وسط الملعب دائما تكون حاسمة في "الكلاسيكو"، فالفريق الذي يستطيع الحفاظ على تماسك وسط ملعبه سواء دفاعيا أو هجوميا، يتحكم في المباراة ويستحوذ على الكرة فترة طويلة، ومن ثم ترجمة تلك السيطرة إلى أهداف في أغلب الأحيان.

ويملك ريال مدريد، النجم الألماني توني كروس، القادر على ضبط إيقاع وسط "الملكي"، في الجانب الدفاعي أو الزيادة الهجومية، كما أنه يملك القدرة على تسجيل الأهداف من خلال تصويباته من خارج منطقة الجزاء.

على الجانب الآخر، يتسلح برشلونة في وسط الملعب بالنجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي يبذل مجهودا كبيرا من أجل استعادة الكرات سريعا، ومنح الفريق "الكتالوني" الاستحواذ دائما في مناطق الخصم.

اخبار ذات صلة