قائمة الموقع

الجهاد: "قانون أملاك الغائبين" يهدف للسيطرة على القدس

2010-07-21T07:45:00+03:00

غزة – الرسالة نت

اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة أملاك الغائبين في مدينة القدس المحتلة، أنه يهدف لإحكام السيطرة الكاملة على المدينة المقدسة من خلال مصادرة مساحات كبيرة من الأراضي والعقارات والأبنية القديمة لصالح مشاريع استيطانية جديدة.

وأوضحت الحركة في بيان صحافي أن هذه المشاريع تحقق للاحتلال الإسرائيلي مخططاته ومشاريعه التوسعية وصولا إلى خلق واقع وطابع جديد في القدس يشطب هويتها ويزيف تاريخها.

وأكدت أن هذا القرار الإسرائيلي الخطير المتزامن مع نشر مخططات أخرى تتعلق بساحة البراق وعمليات الطرد والتطهير العرقي في المدينة هو إجراء عنصري وعدواني يجري على وقع الحراك السياسي الراهن واللقاءات المتواصلة التي تعطي للاحتلال ستارا لجرائمه وسياساته بحق القدس والأقصى والمقدسيين.

يذكر أن تقارير إسرائيلية ذكرت اليوم أن المستشار القضائي لحكومة الاحتلال يهودا فاينشتاين ابلغ المحكمة ’العليا’ مؤخرا أن الحكومة تصر على تطبيق قانون أملاك الغائبين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

ويتيح هذا القانون مصادرة أملاك الفلسطينيين في المناطق التي احتلت في 1948 ما يعني السيطرة على آلاف الدونمات وعقارات وأبنية بقيمة مئات ملايين الدولارات في مناطق احتلت في عام 1967.

اخبار ذات صلة