قائمة الموقع

النمس: سأطل في باب الحارة (5) بمشاهد قوية

2010-07-21T10:23:00+03:00

الرسالة نت -محمد أبو قمر

مع اقتراب شهر رمضان يعيد الجمهور العربي ترديد كلمات نمس باب الحارة الشهيرة "اهلين، هلا والله حيا الله، لعيونك، هالرقبة، سدادة "... " وينك وينك يا نموسة" في انتظار الجزء الخامس من المسلسل الأكثر شعبية خلال رمضان منذ أربع سنوات.

ويطل الفنان مصطفى الخاني الذي يقوم بدور النمس على الجمهور في الجزء الخامس من باب الحارة الذي سيبث في رمضان.

وقال النمس سأطل على المشاهدين خلال رمضان في مسلسل "ما ملكت أيمانكم" من إخراج نجدت أنزور الذي سيبث على القناة السورية والمستقبل اللبنانية ، الى جانب مشاركته في الجزء الخامس من مسلسل باب الحارة.

ووعد النمس في حديث خاص "بالرسالة نت " الجمهور العربي بأن تكون مشاهد الجزء الخامس أقوى من السابقة.

وتحفظ الخاني على الخوض في تفاصيل شخصية النمس ، محبذا أن تصل للجمهور بلحظات درامية كي تبقى المفاجأة قائمة.

وأضاف " لا نفضل الحديث بالتفاصيل عبر وسائل الإعلام، لاسيما أن أيام قليلة تفصلنا عن رمضان، حينها ستظهر شخصية النمس جلية".وكانت بعض المواقع الإلكترونية نشرت خبرا مفاده أن الخاني انسحب من الجزء الخامس من مسلسل باب الحارة  بعد خلاف مع المخرج مؤمن الملا.

وفي هذا الصدد قال الخاني "للرسالة نت " الخلاف كان موجودا بيني وبين مؤمن الملا وليس المخرج بسام الملا، وهو خلاف مهني عادة ما يجري في العمل، لكن أفضل عدم الحديث في وسائل الإعلام عن ذلك ، لاسيما أن باب الحارة له تأثير على سيرتي المهنية والفنية ولا استطيع التكلم عن خلافات، لان هناك ما هو أهم أن نتكلم عنه".

وبقدر النجاح الذي حققه باب الحارة فإنه شهد خلافات كثيرة أدت لانسحاب شخصيات بارزة منها مثل عباس النوري "أبو عصام" ، وسامر المصري "أبو شهاب"، وغيرهم.

وكشف الخاني أن هناك طرحا لمسلسل باسم النمس من الممكن أن يرى النور في رمضان من العام القادم ، موضحا أن هناك تحضيرا لهذا العمل على صعيد النص والكتابة على الورق، لكن تفاصيله ليست جاهزة بعد.

وأكد النمس أن الامور ستتضح بعد رمضان القادم. ويشير النمس الى أنه لم يعقد مقابلات مع وسائل الإعلام منذ شهرين، لكن تحدث "للرسالة نت " كونها من غزة.

ولفت الخاني خلال حديثه أنه تلقى دعوة من الجامعة الأمريكية في بيروت لإلقاء محاضرات وورشة عمل هناك حول أداء الممثل ما بين المسرح وأمام الكاميرا وغيرها من العناوين.

وكان النمس قد تلقى عدة عروض عمل عقب نجاحه في الجزء الرابع من باب الحارة، وقال " العروض لا زالت قيد الدراسة، لكن لم أوقع أي عقد بشكل رسمي"، مشيرا الى أنه تلقى أكثر من عرض أمريكي للمشاركة بأعمال تلفزيونية.

وذكر الخاني أنه تلقى أكثر من عرض إعلاني لكنه لم يوافق على أي منها بعد، ولم يتخذ قرارا بالمشاركة من عدمها، مؤكدا أن عروضا كثيرة وصلته من بينها لشركات سورية وعربية، وآخر لشركة ايطالية تسوق منتجاتها في الوطن العربي.

من الجدير بالذكر أن نجم الخاني لمع عقب الجزء الرابع من باب الحارة نظرا لدوره المميز في عرض شخصية النمس، وكان قد أنهى دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية 2001 ، ومن ثم استكمل تعليمه في فرنسا وعاد لدمشق العام 2006 ، ومنذ ذلك الحين يعمل أستاذا في المعهد العالي هناك.

وشارك الخاني في عدة أعمال درامية أبرزها الزير سالم والناصر صلاح الدين والظاهر بيبرس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00