قائمة الموقع

خان يونس:مركز الأمل يطلق مشروع الدعم النفسي للسكان المتضررين

2009-09-30T02:34:00+02:00

خان يونس-امين خلف الله

 

 

أعلن مركز الأمل للرعاية والإستشارات النفسية التابع لجمعية إعمار بخان يونس، عن إطلاق المرحلة الأولى من برنامج الدعم النفسي لسكان المناطق المتضررة، والذي ينفذ بدعم من مؤسسة الرحمة الماليزية.

 

وذكر الدكتور أنور العبادسة رئيس مركز الأمل، للرسالة نت أن فريق العمل الخاص بالمشروع قد شرع فعلياً بإجراء المسح الميداني لكافة المناطق التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي الأخير الذي طال كافة مناحي الحياة الفلسطينية بمجملها.

 

وأوضح العبادسة أن دائرة البحوث والإستطلاع لدى المركز قامت في وقت سابق بإعداد عد من الدراسات المعمقة الرامية للتعرف على تبعيات العدوان الإحتلالي بكافة إنعكاساته على شعبنا، مشيراً إلى أن تلك الدراسات خلُصت نتائجها إلى ضرورة تنفيذ برنامج نفسي متكامل لحماية أبناء شعبنا من الضغوط النفسية الحادة التي تعرضوا لها جراء الحرب.

 

وأشار العبادسة إلى وجود فريق ميداني متكامل من كلا الجنسين يعمل بشكل يومي من أجل الوصول إلى كافة المناطق التي تعرضت للعدوان الظالم لا سيما المناطق الحدودية منها، لافتاً إلى أن تلك المرحلة  تأتي في سياق ترشيح الفئة المستهدفة من تلك المناطق والتي تعاني من مشاكل نفسية وعصبية نتيجة الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها منطقتهم وبيوتهم إلى المركز حيث سيكون باستقبالهم مجموعة من المتخصصين المتميزين  في مجال الطب والإرشاد  النفسي والإرشاد الديني لتقديم لهم العلاج اللازم بشكل مجاني.

 

ونوه إلى أن المركز يعمل طوال 12 ساعة يوميا لاستقبال الحالات فضلاً عن وجود العديد من الأجهزة والمعدات الطبية المساندة والتي تساعد على عملية التأهيل وخاصة جهاز E.G.G الذي يعمل بنظام تخطيط الدماغ، حيث ستمكن مركز الأمل المباشره بالعمل مطلع الشهر المقبل.

 

 

اخبار ذات صلة