قائمة الموقع

مسؤولون إيرانيون يوبخون صحيفة تهجمت على «حماس»

2018-01-27T12:24:05+02:00
مسؤولون إيرانيون يوبخون صحيفة تهجمت على «حماس»
بيروت - الرسالة نت

كشفت وكالة الأنباء اللبنانية "العرب بوست" عن تلقي صحيفة «قانون» الإيرانية، توبيخًا قاسيا من المسؤولين الإيرانيين، على خلفية نشرها مقالا مسيئا ضد حركة "حماس".

ونقلت الوكالة عن مسؤولين إيرانيين قولهم، إن هجوم الصحيفة على الحركة يأتي في سياق«تحريض خطير على سياسات النظام الإسلامي فيما يتعلق بقضية فلسطين ودعمها حركات المقاومة ومنها حماس».

وكانت الصحيفة قد نشرت مقالًا صحفيًا بعنوان «حماس بيد خالية ورأس مطأطأ»، التي شنت خلالها هجوماً لاذعاً على حركة «حماس»، رداً على رسالة رئيس المكتب السياسي لـ«حماس»، إسماعيل هنية، إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران، علي خامنئي، قبل أيام.

وعلم «العرب بوست» أن رسالة وجهها مسؤولون إيرانيون إلى القائمين على «قانون» حذروها فيها من تكرار ذلك، لأن «الهدف من وراء هكذا مقالات - كما عبّر أحد المسؤولين - هو محاولة عزل النظام عن قضايا الأمة وعلى رأسها فلسطين، عبر تحريض المجتمع الإيراني حتى يطالب مسؤولي النظام بقطع تعامله مع حركات المقاومة».

وكانت إيران قد شهدت احتجاجات في بداية الشهر (الميلادي) الجاري بدأت بعناوين اقتصادية ثم انتقلت إلى مهاجمة النظام ودعمه حركات المقاومة وقضايا دولية أخرى.

يشار إلى أنه قبل نشر المقالة التي هاجمت «حماس» بيومٍ واحد، نشرت الصحيفة نفسها مقالة هاجمت فيها النظام السوري، والدعم المقدم له من طهران في مواجهة «المؤامرة الكونية».

جراء ذلك، تلقت الصحيفة تحذيراتٍ «شديدة اللهجة»، كما يؤكد المسؤولون في حديث إلى «العرب بوست»، مضيفين أنهم هددوها بالمحاسبة القانونية إذا استمرت في «تضعيف بنيان النظام الإسلامي الإيراني الذي تمثل القضية الفلسطينية أحد أهم أركانه»، على حد وصف المسؤولين.

وكانت مواقع خليجية وإسرائيلية قد احتفت بالمقالتين اللتين نشرتهما «قانون» ونشرت لهما ترجمات واسعة، وهو ما يؤكد وفق المسؤولين أنفسهم أن «ما نشرته الصحيفة يأتي في سياق يعادي الثورة الإسلامية».

اخبار ذات صلة