قائمة الموقع

الغول: شكلنا لجنة مستقلة لتنفيذ توصيات غولدستون

2010-07-27T15:36:00+03:00

غزة- أحمد الكومي- الرسالة نت

أكد وزير العدل المستشار محمد الغول أن الحكومة الفلسطينية شكلت لجنة مستقلة لمتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير جولدستون والمتعلقة بسلطات غزة.

 

وقال الغول فى مؤتمر صحفي له مساء الثلاثاء:" شكلنا لجنة مستقلة لمتابعة تنفيذ توصيات تقرير غولدستون وهي مكونة من عدد من الخبراء القانونيين فى فلسطين وخارجها برئاسة الدكتور عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصرى الأسبق"، مشيراً على أن اللجنة أجرت التحقيقات اللازمة للتأكد من صدق الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى غزة.

 

وأوضح أن اللجنة أنهت أعمالها وسلمت تقريرها لرئيس اللجنة الحكومية لمتابعة تنفيذ توصيات تقرير جولدستون، إلى جانب تسليمها التقرير لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان فى مدينة غزة مساء يوم الاثنين الموافق 26-7-2010 خلال المدة القانونية المحددة.

 

وأكد الغول التزام الحكومة بكافة القوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية، وحرصها على التعاطى مع كافة اللجان الدولية المشكلة لمتابعة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

 

ودعا وزير العدل المجتمع الدولي إلى الوقوف عند مسئولياته وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام محكمة الجنايات الدولية، مطالبا المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس اوكمبو بالتحلي بالجرأة المطلوبة وإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة الاحتلال السياسيين والعسكريين تمهيدا لمحاكمتهم على ما اقترفوه من جرائم حرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

اخبار ذات صلة