قائمة الموقع

"5" مرشحين لخلافة فينغر بأرسنال

2018-03-01T12:53:48+02:00
فينغر
الرسالة نت - وكالات

اقترب نادي أرسنال من اتخاذ قرار تاريخي يتمثل في إيقاف مسيرة امتدت لـ"22 عاما" مع الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني للفريق، بعدما تم الاستقرار بنسبة كبيرة على رحيله بعد نهاية هذا الموسم، وهو الأمر الذي دفع "المدفعجية" إلى وضع 5 مرشحين على طاولته.

ويعاني فينغر من عدة انتقادات في أرسنال خلال السنوات الأخيرة، وازدادت حدة الانتقادات بعد الهزيمة من مانشستر سيتي (0-3) بنهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وفشله في الحصول عليها منذ توليه القيادة الفنية للفريق عام 1996.

وكشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن أسماء المرشحين الخمسة لتدريب أرسنال، وهم يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، والبرتغالي ليوناردو غارديم مدرب موناكو، ومواطنه باولو فونسيكا المدير الفني لشاختار دونيتسك الأوكراني، والأيرلندي برندان رودجرز مدرب سيلتيك الأسكتلندي، والإسباني ميكل أرتيتا المدرب المساعد بمانشستر سيتي.

1- لوف:

وينتهي عقد لوف مع المنتخب الألماني في صيف 2020، لكنه يقترب من الرحيل بعد نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث قاد الماكينات في النسخ الـ"3" الأخيرة من المونديال، وتربطه بعض الأنباء بالانتقال إلى ريال مدريد، خلفا للفرنسي زين الدين زيدان الذي قد يغادر النادي "الملكي" بعد نهاية هذا الموسم.

2- غارديم:

ويعدّ غارديم أيضا من المرشحين بقوة لقيادة عدة أندية في الدوريات الأوروبية الكبرى، بعدما قاد موناكو للفوز بالدوري الفرنسي في الموسم الماضي، لأول مرة خلال "17 عاما".

3- فونيسكا:

ويحظى فونسيكا باهتمام عدة أندية في الدوري الإنجليزي على رأسها إيفرتون، بعدما قاد شاختار إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، واقترب من تحقيق المفاجأة بإقصاء روما والتأهل للدور ربع النهائي، حيث تغلب عليه في مباراة الذهاب (2-1).

4- رودجرز:

ويبقى رودجرز أحد المرشحين لخلافة فينغر أيضا, بعدما قاد سيلتك للفوز بالدوري الاسكتلندي، بالإضافة إلى المستويات المميزة التي قدمها مع ليفربول في موسم 2013-2014، الذي كان قريبا فيه من الفوز لدوري الإنجليزي.

5- أرتيتا:

ويظل أرتيتا أحد المرشحين لخلافة المدرب الفرنسي، إذ سبق أن أشارت العديد من التقارير إلى اقترابه من تولي القيادة الفنية لأرسنال خلال الفترة المقبلة، قبل أن تزيد تلك التكهنات بعد حرصه على مصافحة لاعبي "المدفعجية" بعد الهزيمة القاسية من مانشستر سيتي.

اخبار ذات صلة