ضمت ركني السلطة القضائية

النيابة والقضاء:إجراءات صارمة بحق القتلة وتجار المخدرات

 

غزة-الرسالة نت

عقدت النيابة العامة والمجلس الأعلى للقضاء أمس ورشة عمل استعدادا لاستقبال العام القضائي الجديد والذي يبدأ في الأول من سبتمبر .

وناقش المجتمعون في الورشة التي عقدت في مقرلا المجلس الأعلى للقضاء حل الاشكاليات والعقبات التي تواجه عمل السلطة القضائية في غزة.

وحضر الجلسة كلا من رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبد الرؤوف الحلبي والنائب العام المستشار محمد عابد وعدد من قضاة المحكمة العليا ورؤساء محاكم الصلح.وجرى التباحث والتشاور خلال الورشة في شكل العلاقة بين ركني السلطة القضائية (القضاء والنيابة العامة) من أجل الارتقاء بمستوى الأداء الخاص بأعضاء السلطة القضائية .

واتفق المجتمعون على أن القضاء والنيابة العامة باعتبارهما ركني السلطة القضائية يمثلان عنوانا واحدا وواضحا في الجتمع الفلسطيني .

وشدد على أن هناك سياسة وواضحة ولغة مفهومة وتعاون مشترك بين ركني السلطة القضائية وأن العلاقة بين القضاء و أعضاء النيابة العامة هي علاقة متينة ومتميزة وأن هناك قبول واضح لدى المجتمع الفلسطيني من إجراءات العدالة التي يقدمها ركنا السلطة القضائية.

وأكدوا على ضرورة تعزيز فكرة احترام الأحكام القضائية وأن القضاء لا يراجعون في أحكامهم إنما يتم الطعن فيها حسب الأصول,

واتفق المجتمعون على التجديد في الأحكام القضائية بشأن القضايا الأخيرة وخصوصا القتل والمخدرات وغيرها من القضايا في المجتمع.

"" 

 

البث المباشر