قائمة الموقع

تعليم شمال غزة يعقد ورشة للتدريب على مهارات "دفتر عسل"

2018-03-07T12:39:58+02:00
صورة
غزة-الرسالة نت

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التقنيات التربوية) ورشة عمل للتدريب على مهارات "دفتر عسل"، وذلك بالتعاون مع شركة "أوركيد" لتنمية الفنون والثقافة غير الربحية.

وحضر الورشة التي عُقدت بمركز التدريب التابع للمديرية بمشاركة (21) من أمناء المكتبات، كلًا من مدير الدائرة الفنية موسى شهاب، مديرة المدرسة رجاء رضوان، رئيس قسم التقنيات التربوية يوسف ظاهر، رئيس قسم العلاقات العامة إسماعيل البياري، مشرفة المكتبات عبير السلطان، ومن الوزارة مدير دائرة المكتبات ماجد لولو، ورئيس قسم المكتبة الالكترونية فرج السرحي، ومن شركة "أوركيد" سالم ثابتن وهدى ثابت.

وتمنى شهاب للحضور التوفيق والاستفادة التامة من محتويات الورشة لتطبيقها في الميدان بما يخدم العملية التعليمية، شاكرًا للقائمين على العملية التدريبية من شركة "اوركيد"، وكل من ساهم في ترتيب هذا اللقاء.

من جهته، أوضح لولو أن الهدف من هذه الورشة هو التعرف على كيفية التعاطي مع "دفتر عسل" الذي يعتبر أداة تشويق لإثارة اهتمام المعلم والتلميذ معًا، لخلق جو خاص يكون فيه دور مميز لكل طرف في العملية التعليمية.

ولفت إلى القائمون على الوسيلة "دفتر عسل" يهدفون إلى تحويلها لتطبيق الكتروني، واستغلال مختبرات الحاسوب في المدارس كتقنية تعليمية متطورة لإيصال تجربة "عسل" إلى جميع الطلاب.

بدورها، شكرت رضوان كل المشاركين في الورشة، متحدثة عن أهمية المكتبة المدرسية في العملية التعليمية.

اخبار ذات صلة