قائمة الموقع

وفدان إندونيسي وإفريقي يزوران جامعة الأمة

2010-07-31T10:32:00+03:00

غزة – الرسالة نت

استقبل الدكتور ماهر صبرة –رئيس جامعة الأمة للتعليم المفتوح بغزة- وفداً من مؤسسة "ACT" الإندونيسية برئاسة إمام أكبرينائب رئيس البرامج بالمؤسسة.

وبحث صبرة مع أكبري أوجه التعاون الأكاديمي المشترك فيما يخص تبادل الخبرات والمدرسين والطلبة وعقد اتفاقيات شراكة بين المؤسستين .

من جهته عبر الوفد عن إعجابه بجامعة الأمة وكلياتها مثمناً دور إدارة الجامعة السعي حثيثاً لترسيخ التعليم في فلسطين .يذكر أن مؤسسة (ATC) الاندونيسية تعمل في مجالات متعددة صحية وتعليمية وإغاثية وبيئية.

وفي نهاية اللقاء اطّلع الوفد برفقة رئيس الجامعة على أقسام الجامعة الإدارية والأكاديمية .  

وفي ذات السياق استقبلت الجامعة  وفداً من هيئة الإغاثة بجنوب أفريقيا برئاسة الدكتور/ وليد السعدي.

وأعرب صبرة  عن شكره العميق  للوفد الزائر ومساندته الشعب الفلسطيني و المساهمة في فك الحصار المفروض على قطاع غزة، وتحدث صبرة عن جامعة الأمة بغزة باعتبارها أحد مؤسسات التعليم العالي في فلسطين, والثاني على مستوى مؤسسات التعليم المفتوح .

وأطلع الدكتور صبرة الوفد على نشأة الجامعة بصفة عامة، والتعليم العالي بشكل عام في فلسطين وما يتميز به الشعب الفلسطيني، ، وأشار إلى الخدمات الأكاديمية والمجتمعية التي تقدمها الجامعة، ولفت إلى تأثير الظروف الاقتصادية على قدرة طلبة الجامعة على تسديد رسومهم الدراسية.

ورحب الدكتور السعدي رئيس الوفد بفتح آفاق التعاون المشترك مع جامعة الأمة، وأشاد بضرورة مواصلة الحياة في قطاع غزة رغم ظروف الحصار وآثار الحرب، معتبرا ذلك دليلاً على الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

اخبار ذات صلة