قائمة الموقع

المحققون: قتلة المبحوح استخدموا شركات أمريكية

2010-07-31T11:32:00+03:00

الرسالة نت – وكالات

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم السبت أن خبراء أمريكيون يشاركون في التحقيق الدولي في اغتيال محمود المبحوح القيادي بحركة حماس.

وقد عثر المحققون على إثباتات تشير إلى أن قتلة المبحوح لجأووا إلى شركات أمريكية متخصصة بنقل الأموال عبر الإنترنت في عملية الاغتيال.

وأكدت "جورنال" أن المحققين في القضية حددوا العلاقات بين منفذي الاغتيال وبعض الشركات التي تقوم بتحويل الأموال عبر الإنترنت بين أصحاب العمل والعاملين الأجراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الأمريكية تلعب دورا أكبر مما كان يعتقد سابقا في التحقيق الدولي في اغتيال المبحوح رغم علاقاتها المتينة مع "إسرائيل" التي تتهمها الإمارات العربية المتحدة بالوقوف وراء الاغتيال.

وبينت الصحيفة أن الشركات التي حولت الأموال إلى منفذي عملية الاغتيال لم تكن على العلم بهدف هذه الصفقة، مشيرة إلى أن الجناة اعتمدوا على تلك الشركات لإخفاء مصادر التمويل الذي استخدموه لتغطية احتياجاتهم الاستخباراتية مثل شراء التذاكر أو حجز غرف الفنادق.

وكانت شرطة دبي قد أعلنت في وقت سابق أنها حددت 13 حسابا مصرفيا في الولايات المتحدة استخدمها المتهمون باغتيال المبحوح الذي تم العثور على جثته في فندق بدبي يوم 19 يناير/كانون الثاني الماضي، مؤكدة أن جميع المشتبه بهم كانوا يستخدمون جوازات سفر مزيفة.

 

اخبار ذات صلة