قائمة الموقع

شركة الكهرباء : ايقاف مولد كهربائي رئيسي بسبب نقص الوقود

2009-08-06T01:18:00+03:00
ازمة الكهرباء في غزة تطل برأسها من جديد

غزة – الرسالة نت

أعلنت شركة كهرباء غزة أنها ستقوم بإيقاف إحدى وحدات الإنتاج العاملة فيها ابتداء من اليوم الخميس الموافق 6/8/2009م لنفاذ احتياطي الوقود لديها.

وقال مدير العلاقات العامة في الشركة جمال الدردساوي إن المحطة شغلت الشهر الماضي وحدة جديدة لها بقوة 17 ميجا اضافة لوحدتين قديمتين في المحطة الامر الذي ادى الى تحسن ملحوظ على عمل الكهرباء لكنها عادت واصطدمت بالكميات الواردة من اسرائيل  والممولة أوروبياً والتي تقل عن الكميات المطلوبة، مشيراً الى أن المحطة بحاجة إلى 3200 كوب بدلاً من 2200 كوب اسبوعياً لضمان استمرار تشغيل الوحدات الثلاث العاملة حالياً.

وأضاف الدردساوي بأن الشركة اضطرت الى توقيف الوحدة الجديدة عن العمل بسبب عدم توفر الكميات اللازمة من الوقود لتشغيلها الامر الذي ادى لتخفيض الكميات المولدة من 70 ميجا لـ 50 مرة اخرى ، موضحاً أن انقطاع التيار الكهربائي عن كافة محافظات غزة سيكون لستة ايام لمدة ثمانية ساعات في كل يوم منها ايام مساءً واخرى صباحاً.

وناشد الدردساوي كافة المراكز الحقوقية والدولية لحل الازمة الجديدة واعادة تزويد المحول الجديد بكميات  الكهرباء اللازمة، معبراً عن تفائله بحل الازمة قريباً.

وكانت شركة كهرباء غزة قد فصلت محولاتها عدة مرات ولاشهر عديدة بسبب منع الاحتلال تزويد قطاع غزة بالوقود اللازم لتشغيلها.

 

 

اخبار ذات صلة