قائمة الموقع

الشعبية: دماء الشهداء تستوجب عقدًا للاطار الوطني ورفع العقوبات

2018-03-31T15:53:00+03:00
616736ee-dcb5-4634-bc82-2786f0343155
الرسالة نت - محمود هنية

دعت الجبهة الشعبية إلى ضرورة عقد الاطار الوطني المؤقت الذي يضم الامناء العامين للفائل الفلسطينية، من أجل تقيم المرحلة السابقة، والعمل على بناء استراتيجية وطنية تستند في رؤيتها إلى التضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني.

وقال القيادي في الجبهة زاهر الششتري لـ"الرسالة نت" إنّ احترام شهداء مسيرات العودة يستوجب رفعا مباشرًا وسريعا للعقوبات من طرف رئيس السلطة محمود عباس، والتوجه لعقد مجلس وطني وحدوي طبقا لتفاهمات بيروت، والتوقف عن أي اجراءات احادية من شأنها تعزيز الانقسام من قبيل الاصرار على عقد مجلس اقصائي في الضفة بدون مشاركة الفصائل.

وذكر الششتري أنّ دماء شهداء العودة أغلقت صفحة المفاوضات للأبد، و"المخرج السياسي يكمن في اقامة مؤتمر دولي يعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وليس  التفاوض حولها".

وكان 15 مواطنا استشهدوا أمس، وأصيب أكثر من 1416 آخرين بجروح مختلفة، خلال مشاركتهم بمسيرات يوم الأرض، والتي انطلقت صوب المناطق الحدودية شمال وشرق قطاع غزة.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية، الإضراب الشامل في كافة محافظات الوطن اليوم السبت، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

والشهداء هم: محمد كمال النجار وعمر وحيد ابو سمور من خانيونس وامين منصور ابو معمر وإبراهيم صلاح أبو شعر من رفح، ومحمد نعيم ابو عمرو وأحمد ابراهيم عاشور عودة، وجهاد احمد فرينة ومحمود سعدي رحمي وعبد الفتاح عبد النبي وعبد القادر مرضي الحواجري ساري وليد ابو عودة،  حمدان اسماعيل ابو عمشة وجهاد زهير ابو جاموس وبادر فائق الصباغ، وناجي أبو حجير.

اخبار ذات صلة