قائمة الموقع

غزة تودع شهيدها الصحفي ياسر مرتجى

2018-04-07T10:56:11+03:00
1523096586XZx6X
غزة- الرسالة نت

شيع آلاف المواطنين ظهر السبت جثمان الزميل الصحفي الشهيد ياسر مرتجى في مدينة غزة الذي ارتقى متأثرًا بجراح أصيب بها أمس خلال تغطيته لمسيرة العودة شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأدت حشود غفيرة من المواطنين والصحفيين صلاة الجنازة على جثمان الشهيد مرتجى ثم توجهت إلى مقبرة الشهداء شرق غزة لمواراته الثرى.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في كلمة له في المسجد "العمري الكبير" بغزة قبيل أداء صلاة الجنازة إننا " نحن أمام شهيد كان في مقدمة الزحوف التي وصلت إلى حدود قطاع غزة والتي دكت بعنفوانها وسلميتها وحضارتها نظرية الأمن والعسكر المستنفر من قبل قوات الاحتلال".

وأضاف:" نقف أمام شهيد مجاهد من شهداء شعبنا شهداء مسيرة العودة فرسان الحقيقة الذين يدفعون حياتهم ثمنا لنقل رسالة أهل الحق وصورة شعب فلسطين المرابط على هذه الأرض المباركة".

 وتابع هنية "أننا أمام ياسر الذي خرج بنفسه يحمل كاميرته ليوجه سهام الحقيقة لباطل الاحتلال البغيض لينقل صورة هذا الشعب المحاصر".

وأشاد هنية بجرأة الشهيد مرتجى في نقل الحقيقة وفضح الاحتلال، قائلاً: شهيدنا من فرسان الحقيقة الذين يدفعون ثمنا لنقل صورة أهل الحق شعب فلسطين المرابط على هذه الأرض المباركة.

واكد أن الاحتلال يريد من مجازره بحق المتظاهرين محاولة نشر الرعب والخوف في صفوف الفلسطينيين مشيرا إلى أن المعركة مع الاحتلال هي "معركة في عالم الوعي والامن والسياسة والعسكر"، مشددا على تمسك شعبنا بثوابته وفي مقدمتها حق العودة.

 وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس أن شعبنا الفلسطيني قادر على أن يخلط الأوراق في وجه الاحتلال في أصعب وأحلك الظروف.

وكان الزميل مرتجى أعلن عن استشهاده فجرًا متأثرًا بجراح أصيب بها بعد أن قنصه جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال تغطيته مسيرات العودة.

وخضع مرتجى إلى عملية جراحية استمرت عدت ساعات، إلا أن خطورة حالته الصحية لم تسمح بنجاح العملية ليعلن عن استشهاده.

اخبار ذات صلة