قائمة الموقع

اتهامات لـ"القاعدة" باستهداف (ايلات) بالصواريخ

2010-08-02T09:22:00+03:00

العقبة – الرسالة نت ووكالات

استبعدت مصادر أمنية مصرية عملية إطلاق صواريخ من سيناء على منطقة إيلات جنوب الأراضي المحتلة عام 48 المجاورة لسيناء، حسبما نشرت بعض وسائل الإعلام نقلا عن راديو صوت (إسرائيل).

وأكدت المصادر عدم منطقية إطلاق الصواريخ من أرض سيناء على الكيان، وقالت :"إن هناك متابعات أمنية مستمرة على طول الحدود من رفح شمالا وحتى طابا جنوبا، بالإضافة إلى عدم وجود أية عناصر لتنظيم القاعدة في مصر".

ونفت المصادر أن يكون قد تم إطلاق الصواريخ من عناصر فلسطينية أو تخريبية، حيث إن المنطقة مؤمنة تماما من الجانب المصرى.

وتابعت :"إنه لا يعقل أن يتم إطلاق صواريخ من سيناء حيث إن عملية الإطلاق يسبقها نقل وتركيب منصات وهذا لم يحدث، كما أنه ليس من المنطقي نقل صواريخ من قطاع غزة إلى سيناء لإطلاقها".

وسبق للكيان الصهيوني ترديد نفس الأخبار في شهر أبريل (نيسان) الماضي، ولم تتوصل إلى تحديد مكان إطلاق الصواريخ حتى الآن.

وكانت الإذاعة العبرية الرسمية قد قالت :"إن 5 قذائف صاروخية انفجرت في محيط مديني ايلات والعقبة قبيل الساعة الثامنة من صباح اليوم - الاثنين - منها سقوط قذيفتين بالبحر الأحمر وواحدة في منطقة زراعية وسقوط قذيفة صاروخية واحدة على الأقل في الأراضي الأردنية ولم يبلغ عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وذكر التلفزيون الأردني أن صاروخين سقطا في منطقة العقبة فيما قال شهود عيان أن صاروخ كاتيوشا سقط أمام فندق في العقبة.

وأضافت الإذاعة إن "إطلاق القذائف الصاروخية تم من سيناء أو من الأراضي الأردنية وان الحديث يدور عن عناصر لها علاقة بالجهاد العالمي وتنظيم القاعدة أطلقت هذه الصواريخ".

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن دوي الانفجارات الخمسة سمع جيدا في وسط ايلات وان قوى الأمن هرعت إلى الشاطئ بحثا عن بقايا محتملة للقذائف الصاروخية.

اخبار ذات صلة