قائمة الموقع

اشتعال الحدود اللبنانية الاسرائيلية ونصر الله يرد

2010-08-03T10:05:00+03:00

الرسالة نت - ووكالات

استشهد ثلاثة جنود لبنانيين بينما تفيد أنباء عن مقتل جندي إسرائيلي في تبادل إطلاق النار الذي شهدته الحدود اللبنانية، الثلاثاء 3-8-2010.

وذكرت وكالات الانباء أن تبادلاً لإطلاق النار, والذي صاحبه أيضاً قصف مدفعي, وقع عند بلدة العديسة الحدودية, وأن دبابة إسرائيلية أطلقت عدة قذائف أصابت منزلاً في البلدة.

وقال مسؤول أمني من منطقة الاشتباكات إن "الإسرائيليين أطلقوا أربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني في قرية العديسة، فيما رد الجيش على مصادر النيران". وأعلن الجيش اللبناني حالة الاستنفار في العديسة.

وأفاد  شهود عيان في بيروت أن الاشتباك اندلع بعد تقدم قوة إسرائيلية لما بعد الخط الأزرق، الفاصل للحدود بين البلدين.

وأشار إلى أن دبابة إسرائيلية أطلقت نحو 20 قذيفة وأن الجيش الإسرائيلي عزز تواجده في محيط العديسة. كما عزز الجيش اللبناني من تواجده ورد على القصف. ورجح المراسل تصاعد الموقف.

من جهته، أفاد مراسل "العربية" في القدس, أن الجيش الإسرائيلي ذكر أن وحدة من قواته كانت تعمل بين الشريط الحدودي والخط الأزرق، وأن الجيش اللبناني طلب منها التراجع ورفضت.وقال المراسل إن قذيفتين أطلقتا من داخل الأراضي اللبنانية, وسقطتا في منطقة أصبع الجليل شمال إسرائيل, ولم يتبين بعد طبيعة القذائف, وهل هي صواريخ كاتيوشا, أو قذائف هاون.

لكن الشرطة الإسرائيلية نفت لاحقا سقوط أي صواريخ.وأضاف المراسل أن الجيش أعلن انتهاء العملية من الناحية العسكرية.

وأدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان الهجمات الإسرائيلية على المنطقة الحدودية.

يتبع

اخبار ذات صلة