قائمة الموقع

لبنان يرفض عقد مؤتمر شعبي فلسطيني بضغط من عباس

2018-04-28T08:47:05+03:00
رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس في الخارج، رأفت مرة
بيروت – الرسالة نت

رفضت الحكومة اللبنانية رفضت عقد "المؤتمر الوطني الشعبي الفلسطيني" المزمع عقده يوم غد الأحد، بالتزامن في بيروت وغزة، وقبل يوم من انعقاد "المجلس الوطني" الفلسطيني في رام الله.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس في الخارج، رأفت مرة، وفق تصريحات لوكالة الأناضول: إن "هناك ضغوطا عربية كبيرة جدا تمارس على القوى والشخصيات الفلسطينية الرافضة لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني (أعلى سلطة تنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تمثل الفلسطينيين بالداخل والخارج) في رام الله الاثنين المقبل، لمنع انعقاد المؤتمر الوطني الشعبي".

وأضاف مرة، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أجرى اتصالات هاتفية مباشرة بعدد من المسؤولين العرب، وطلب منهم التدخل لمنع أي نشاط معارض لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني.

وأشار إلى أن عباس بعث إلى السلطة اللبنانية برسائل مشابهة، وأن الأخيرة تجاوبت مع مطلبه، وأبلغت الفصائل الفلسطينية بعدم السماح بأي نشاط سياسي معارض لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني.

وتعارض شخصيات وقوى سياسية كثيرة انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني تحت الاحتلال ودون توافق فلسطيني على برنامجه ومقرراته، منها حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، الذين قرروا المشاركة في المؤتمر الوطني الشعبي الفلسطيني في بيروت وغزة.

اخبار ذات صلة