قائمة الموقع

قادة إسرائيليون غاضبون: يجب إغتيال مطلقي الطائرات الورقية الحارقة على حدود غزة

2018-05-03T16:59:28+03:00
صورة
الرسالة نت- ترجمة مؤمن مقداد

شّن قادة الاحتلال الإسرائيلي حملة تحريضية ضد إستمرار إطلاق الطائرات الورقية الحارقة من قبل المتظاهرين الفلسطينييين على حدود قطاع غزة.

الرسالة رصدت أبرز ردود الفعل الغاضية والداعية إلى إطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين.

المتحدث باسم الجيش: ننظر بخطورة شديدة لاستمرار إطلاق الطائرات الورقية الحارقة من قطاع غزة وحماس مسؤولة عن كل ما يتم إطلاقه.

وزير الزراعة "أوري أرييل" سيقترح على وزير الدفاع "أفيغدور ليبرمان" الإيعاز لقوات الجيش بإطلاق النار على أرجل أي فلسطيني يحمل طائرة ورقية أو قنبلة حارقة.

غادي ياركوني رئيس مجلس اشكول الاقليمي حيث تقع معظم الطائرات الورقية قال "موضوع الطائرات الورقية يشغلنا كثيراً في الايام القليلة الماضية ويتطلب ردا.

وزير داخلية الاحتلال جلعاد أردان يدعو "لاغتيال مطلقي الطائرات الورقية المحملة بمواد حارقة، من قطاع غزة بالإضافة لقادة حماس لعدم تحركهم لوقفها".

رؤفن نير مدير المحاصيل الحقلية في الكيبوتسات في كفار عزة ومفلسيم في غلاف غزة "لا نملك حقا القدرة على التعامل مع هذا.""نحن متيقظون ، وحالما نرى طائرة ورقية تهبط في الحقل ، نندفع إلى المكان المناسب لوقف النار ، قبل أن تدمر المزيد والمزيد من المناطق ، لدينا تجربة هنا في محيط غزة. مررنا بكل شيء. الصواريخ والأنفاق والعمليات العسكرية والمظاهرات. لكن هذه الظاهرة غير محتملة ".

اخبار ذات صلة