قائمة الموقع

الجماهير الفلسطينية تترقب قرعة أمم آسيا اليوم

2018-05-03T22:10:11+03:00
منتخب فلسطين
دبي - الرسالة نت

ترقب الجماهير الفلسطينية قرعة بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم "الامارات 2019" التي تجري اليوم الجمعة في فندق "أرماني" ببرج خليفة في "دبي"، وتستضيفها دولة الإمارات خلال الفترة من الخامس من يناير ولغاية الأول من فبراير المقبل.

وتشارك فلسطين في كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، بعد التأهل الأول في أستراليا عام 2016.

وتختلف مشاركة "الفدائي" الثانية عن الأولى، ففي النسخة الأولى كان المرور للنهائيات من بوابة كأس التحدي، وقابل فيها "الوطني" منتخبات اليابان، والعراق، والأردن، وتلقى 3 هزائم، وودّع البطولة من الدور الأول.

أما التأهل الثاني والحالي، فكان من خلال المشاركة في التصفيات الآسيوية، إذ ظهر بداية في التصفيات الآسيوية المزدوجة، وحلّ ثالثا خلف المنتخبين السعودي والاماراتي، لكنه قدّم مردودا طيبا للغاية، عندما استطاع أن يكون ندا قويا لـ"الأخضر" و"الأبيض"، وفرض عليهما التعادل في الرام بلقاء الإمارات (0-0)، وفي الأردن أمام السعودية (0-0)، كما خسر في آخر ثانية أمام السعودية (2-3).

وانتقل بعد ذلك المنتخب الوطني للعب في تصفيات الملحق الآسيوي، ونجح في احتلال المركز الثاني خلف عُمان بفارق هدف واحد، وتمكن من تحقيق 5 انتصارات متتالية، وخسارة وحيدة في ضد عُمان (0-1).

وما يميز المشاركة الفلسطينية المقبلة، أنها تتزامن مع حجم التطور والتقدم الذي طرأ على الكرة الفلسطينية وعلى سلم ترتيب "الفيفا" الشهري، ووصلت إلى 74 عالميا، والتاسع آسيويا، وبالتالي أمام هذا الواقع وضع الاتحاد الآسيوي فلسطين في المستوى الثالث إلى جانب منتخبات قيرغيزستان، ولبنان، وعُمان، والهند، وفيتنام، وهذا الأمر قد يساعده على تخطى الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه.

اخبار ذات صلة