قائمة الموقع

مكتوب: حماس: الفوز في "بيرزيت" التفاف حول خيار المقاومة

2018-05-09T18:52:20+03:00
الانتخابات
غزة- الرسالة نت

باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوز كتلة الوفاء الإسلامية التابعة للكتلة الإسلامية الذراع الطلابي للحركة بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت للسنة الرابعة على التوالي.

وقالت الحركة في بيان صحفي مساء الأربعاء، إن ثقة طلبة جامعة بيرزيت في كتلة الوفاء الإسلامية دليل التفاف شعبنا الفلسطيني حول من يتبنى خيار المقاومة ويحافظ على الوحدة الوطنية ويصون الثوابت ويرفض مشاريع تصفية القضية ورهنها للأجندة التي تتجاوز حقوق شعبنا.

ولفتت أن جامعة بيرزيت تمثل بديمقراطيتها حالة فريدة في جامعات الضفة الغربية وإرساء الديموقراطية على مستوى الوطن، موجهة التحية لطلابها الذين أصروا على ممارسة الديمقراطية الفلسطينية في أبهى صورها، وعبروا عن توجهاتهم الانتخابية بإصرار واقتدار.

ودعت الحركة السلطة ورئاستها لتطبيق هذا النموذج الديمقراطي على الساحة السياسية الفلسطينية بالذهاب لانتخابات شاملة تخرج الحالة الفلسطينية مما هي عليه الآن من ضعف وتفرد.

وطالبت حركة حماس الأجهزة الأمنية بوقف حملة الاعتقالات السياسية التي تشنها ضد طلبة الجامعات، والتي أدت إلى أجواء غير صحية من حرية العمل الطلابي في الجامعات والمعاهد، حيث بلغت المئات منذ مارس الماضي.

وباركت للكتل والقوائم ثقة الطلاب بهم، داعيةً إياهم لمزيد من العمل والمثابرة في خدمة الطلاب جميعاً دون استثناء، ومواصلة تحدي الصعاب والتغلب على العقبات وتغليب العمل المشترك، والحفاظ على جامعة بيزيت صرحاً علمياً وطنياً كبيراً.

وتوجهت حماس في بيانها بالشكر لإدارة جامعة بيزيت على رعايتها الانتخابات ومحافظتها على الحياة الديمقراطية لطلبتها، داعية كل الجامعات في الضفة للعمل على توفير أجواء الديمقراطية فيها ومنع التدخلات الخارجية، وتقديم كل ما يلزم لنجاح تجربة مجلس الطلبة الذي تفرزه نتائج الانتخابات.

 

فازت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابية لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء، بانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت قرب رام الله، ثاني أكبر جامعات الضفة المُحتلّة.

وحصلتْ الكتلة الإسلامية على 24 مقعدًا، وتلتها كتلة الشهيد ياسر عرفات (ذراع حركة فتح الطلابية) بـ23 مقعدًا، ثم القطب الطلابي (ذراع الجبهة الشعبية) بأربعة مقاعد، لتكون هذه هي المرة الّرابعة على التوالي، التي تفوز فيها الكتلة في الانتخابات، التي شهدت هذا العام نسبة إقبال بلغت 74.60 بالمئة.

وافتُتِحَتْ صباح اليوم، صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة بيرزيت، وتنافست على رئاسة مجلس الطلبة أربع كتل طلابية وهي: كتلة الوفاء الإسلامية، وهي الجناح الطلابي لحركة حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات الجناح الطلابي لحركة فتح، وكتلة القطب الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية.

وتنافست الكتل الأربع على مقاعد مؤتمر المجلس البالغ عددها 51 مقعدًا، إذ يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الاقتراع 12068 طالب في برنامج البكالوريوس.

اخبار ذات صلة