قائمة الموقع

مكتوب: ولنغتون المغمور ثالث المتأهلين لمونديال الأندية

2018-05-20T12:27:07+03:00
لحظة تتويج ولنغتون باللقب
الرسالة نت - وكالات

حجز فريق ولنغتون النيوزيلندي المغمور مقعده في بطولة كأس العالم للأندية التي تجري بالإمارات في ديسمبر المقبل، بعد فوزه بدوري أبطال الأوقيانوس لأول مرة، عقب انتصاره على لاوتوكا من جزر فيجي (4-3) في الإياب.

وتفوق ولنغتون على لاوتوكا ذهابا (6-0), لتصبح النتيجة الإجمالية (10-3)، وينتزع مكانا في مونديال الأندية المكون من 7 فرق، والذي يجري في الفترة من 12-22 ديسمبر.

وضمن التأهل أيضا وادي الحجارة المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"، والعين الإماراتي باعتباره بطل الدوري المحلي في الدولة المستضيفة، وسينضم إليهما أبطال القارات بالإضافة إلى ولنغتون.

ويلتقي ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل، لكن الفائز بكأس ليبرتادوريس للأندية في أمريكا الجنوبية لن يتحدد إلا في نوفمبر، وكذلك بطل إفريقيا.

وولنغتون هو الفريق الأصغر في العاصمة النيوزيلندية، إذ يلعب في الدوري الأسترالي، وانتقلت أستراليا من الأوقيانوس إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2006.

ووضع انتصار ولنغتون حدا لسبعة ألقاب متتالية حققها أوكلاند سيتي الذي فاز 3 مرات في 15 مباراة على مدار 9 مشاركات في كأس العالم للأندية.

اخبار ذات صلة