قائمة الموقع

مكتوب: دودين: المقاومة لن تقف مكتوفة الايدي عقب استشهاد الأسير عويسات

2018-05-21T08:26:24+03:00
الأسير عويسات
غزة- الرسالة نت

أكد عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الشهداء والجرحى والأسرى في حركة المقاومة الاسلامية حماس موسى دودين أن استشهاد الأسير عزيز عويسات في سجون الاحتلال عمل إرهابي وهو دليل قاطع على وحشية الاحتلال الصهيوني، وساديته المفرطة في التعامل مع شعبنا، مؤكدا أن الاحتلال سيدفع ثمن هذه الجريمة وسلسلة الجرائم عاجلا غير آجل. 

وأضاف دودين في تصريح صحفي أن الأسير عويسات عانى في الآونة الاخيرة من نزيف حاد في الدماغ جراء الاعتداء الوحشي عليه من قبل إدارة السجون في عزله الانفرادي، مؤكداً أن جريمة اغتيال عويسات ليست المرة الاولى، حيث تعتدي مديرية السجون على الأسرى الفلسطينيين بشكل مستمر.

وشدد دودين على أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الممارسات الصهيونية انتهاكات صارخة بحق الأسرى في السجون مخالفة للمواثيق الدولية.

وذكّر القيادي في حماس قيادة السلطة بضرورة ملاحقة الاحتلال قانونيا في المحافل الدولية ولا سيما محكمة جنيف في لاهاي، مطالباً المؤسسات الحقوقية العمل على توفير الحماية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وفق اتفاقية جنيف الرابعة عشر.

كما دعا شعبنا الفلسطيني لمواصلة التضامن مع الأسرى والوقوف إلى جانبهم والاستمرار في حراكه حتى يسقط الظلم الذي يعانيه شعبنا جراء انتهاكات الاحتلال المتواصلة داخل السجون وفي الأراضي المحتلة، مضيفا أن حقوقنا الفلسطينية التي أخذها الاحتلال بالقوة لن تسترد الا بالقوة.

اخبار ذات صلة