قائمة الموقع

مكتوب: شبهات فساد في تعيينات مدراء مكاتب وزراء حكومة "الحمد لله" بغزة

2018-05-31T18:31:01+03:00
بعض وزراء حكومة التوافق بغزة
الرسالة نت - محمود هنية

كشف تحقيق أعدته صحيفة الرسالة حول " التوظيف في غزة "طابو" خاص بفتح وفصائل (م.ت.ف)"، عن شبهات فساد في تعيين مدراء مكاتب وزراء حكومة رامي الحمد الله في غزة.

وبيّن التحقيق أنه جرى تعيين هؤلاء الأشخاص بعيدا عن أي اعلانات رسمية او مقابلات، ولم تعرف ماهية ومعايير اختيارهم.

الخبير الاقتصادي الدكتور أسامة نوفل قال إنّ من بين القطاعات التي جرت فيها عمليات التعيين بصمت شديد قطاع الهيئة والتلفزيون، حيث جرى تعيين مجموعات على ملف السلطة دون الاعلان عن وظائف شاغرة على غرار ما فعل وزراء غزة بتعيين مدراء مكاتبهم دون الاعلان عن ذلك، مشيرا الى ان تعيينات هيئة الاذاعة تتم بشكل شخصي وبدون اعلانات واضحة.

وهناك ثلاثة وزراء مقيمين في غزة وهم "مأمون أبو شهلا ومفيد الحساينة وهيفاء الاغا".

وحصلت الرسالة على معلومات تؤكد أن ثمانية أشخاص اضيفوا مجددا ضمن بند العقود السنوية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، وتم استيعاب ثلاثة منهم فقط، فيما تشير المصادر إلى أن هؤلاء الثلاثة تم اختيارهم بدون عقد مسابقات خلافا لما هو متبع في الضفة على ذات الفئة الوظيفية حيث يخضع اصحاب العقود السنوية لاختبارات.

وقد حصلت الرسالة على معلومات حول تعيين أشخاص تابعين لفصائل منظمة التحرير في السلك المالي للسلطة بدون اعلانات او اجراء مسابقات توظيف، وباتوا موظفين رسميين يتلقون رواتب من وزارة المالية التابعة للسلطة، كما الحال في مركز التخطيط التابع لمنظمة التحرير وكذلك اجراء تعيينات بدون اعلانات في هيئة الاذاعة والتلفزيون في غزة.

كما حصلت الصحيفة على معلومات مؤكدة تشير إلى تعيين أبناء قيادات فتحاوية وقيادات أجهزة أمنية سابقين، اضافة لأبناء مسؤولين في فصائل "م.ت.ف" في السلك الحكومي للسلطة، وتحديدا في الجهاز الأمني، وتجري هذه التعيينات بعيداً عن القانون ودون إعلانات أو مسابقات.

اخبار ذات صلة