مكتوب: ماذا قال زملاء هدار غولدين لنتنياهو ؟

مجسم لزنزانة غولدين في غزة
مجسم لزنزانة غولدين في غزة

الرسالة نت- ترجمة مؤمن مقداد


قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن زملاء الضابط (الإسرائيلي) المأسور بغزة هدار غولدين بعثوا برسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأضافت الصحيفة، اليوم الجمعة، أن الحديث عن إعادة إعمار قطاع غزة أبعد النوم من عيون زملاء السلاح مع الملازم هدار غولدين من وحدة "سييرت جفعاتي".

وأشارت إلى أنه خوفا من أن ينسى هدار مرة أخرى في محبسه، أرسلوا إنذاراً إلى رئيس الحكومة قائلين: "إذا لم يتم إرجاع جثتي هدار وأرون، فسوف نعيد اشارة المعركة من الجرف الصامد، اشارة لا تمثل القيم، لا قيمة لها".

وبينت الصحيفة أنه عندما سمع أصدقاؤه من وحدة هدار غولدين عن الجهود الدولية لإعادة تأهيل غزة، شعروا بالخيانة والخجل، حتى الشعور بأن جثة زميلهم هدار بقيت بين يدي حركة حماس يبقي "جرح ينزف في قلوبهم".

وأوضحت أنهم لذلك قرروا القيام بشيء حيال ذلك فقد بعثوا برسالة مفتوحة إلى بنيامين نتنياهو ودعوه إلى عدم السماح بإعادة تأهيل غزة دون إعادة الأبناء هدار وأرون شاؤول، للدفن في (إسرائيل).

ووقع المئات من المقاتلين السابقين من كتيبة جفعاتي على الرسالة التي نشرت على الإنترنت.

المبادر الى ارسال الرسالة هو أور كوهين الذي خدم مع هادر في نفس الوحدة.

وقال كوهين "يأتي توقيت ارسال الرسالة بسبب اتفاق يتم صياغته لإعادة تأهيل قطاع غزة، والذي أعتقد أنه مرحب به، لكن يجب أن يكون له شرط مسبق عودة الأبناء".

البث المباشر