قائمة الموقع

مكتوب: الهيئة الوطنية تدعو لأكبر مشاركة شعبية بمليونية النكبة

2018-06-04T12:47:05+03:00
صورة من مسيرات العودة
غزة-الرسالة نت

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إلى مواصلة تحشيد كافة الطاقات الوطنية لضمان أكبر مشاركة شعبية واسعة في إحياء مليونية ذكرى النكسة الثلاثاء غدٍا الثلاثاء وصولاً لـ "مليونة القدس" الجمعة القادم.

وأكدت الهيئة في بيان وصل الرسالة نت ظهر الإثنين، على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق كافة أهدافها.

وقالت الهيئة إن "القدس ستبقى عاصمةً لدولة فلسطين وللشعب العربي الفلسطيني، وعاصمة قلوب وأفئدة كل الأحرار في العالم، ورمزاً للسلام والمحبة والإخاء، وسيبقى أهل القدس بصمودهم الصخرة التي ستتحطم عليها كل مؤامرات التهويد ومحاولات شطب هويتها العربية وحضارتها الإنسانية".

وأضافت "نحيي جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجده، خاصةً في المدن التي خرجت فيها الجماهير لتعبر عن التحامها مع أبناء شعبنا في قطاع غزة، ومشاركتها في مسيرات العودة وكسر الحصار وعبرت عن وحدة الشعب الفلسطيني وبالذات جماهير شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ومدن الضفة الفلسطينية".

ودعت الهيئة في بيانها لتوسيع مساحة المشاركة في مختلف المدن والقرى الفلسطينية وأماكن تواجد الفلسطينيين في الشتات.

وتوجت بالتحية لروح الشهيد رزان النجار وإلى كل العاملين في مجال الخدمات الطبية والصحية، مؤكداً على ضرورة حمايتهم من آلة بطش الاحتلال.

وجددت تحيتها لوسائل الإعلام الذين وقالت إنهم يثبتون يوماً بعد يوم أنهم فرسان الحقيقة وحماتها في مواجهة التضليل والأكاذيب للاحتلال وأدواته.

وطالبت مؤسسات المجتمع الدولي والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف للقيام بملاحقة مجرمي الحرب، الذين قتلوا الشهيدة رزان النجار وكافة العاملين في المجال الإنساني والصحفي وكل شهداء شعبنا الأبرياء وتفعيل الملف في محكمة الجنايات الدولية.

يا أبناء شعبنا العظيم، ها أنتم من جديد على موعد مع الفداء والتضحية والعزيمة والإصرار تعبرون بمشاركتكم الواسعة عن إيمانكم العميق بعدالة قضيتكم والتمسك بثوابت وأهداف شعبنا التي قضى من أجلها الشهداء.

اخبار ذات صلة