قائمة الموقع

حزب الله يدين الاعتداءات الصهيونية على مقدسات فلسطين

2010-08-08T06:53:00+03:00

بيروت- الرسالة نت

 دان حزب الله، الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات وتدمير عشرات المنازل في فلسطين المحتلة.ودان الحزب في بيان له "تواصل الاعتداءات الصهيونية على المقدسات والممتلكات في فلسطين المحتلة والتي كان آخرها اقتحام مئات المستوطنين مقام النبي يوسف عليه السلام في نابلس وأداء طقوس يهودية بحماية الشرطة الصهيونية".

كما دان حزب الله في بيانه "جرف مقبرة (مأمن الله) في القدس الشريف ، إضافة إلى تدمير عشرات المنازل في منطقة الأغوار".

واعتبر حزب الله في بيانه "أن هذه الممارسات هي خطوات متلاحقة على طريق تهويد فلسطين المحتلة وتصفية الإرث العربي الإسلامي والمسيحي فيها ، في ظل استكمال عمليات الاستيطان في مختلف المناطق الفلسطينية ولاسيما في مدينة القدس."

وأضاف البيان "أن هذه الممارسات الإجرامية التي باتت تفوق إمكانية تعدادها تتم في ظل التواطؤ الكامل من قبل الولايات المتحدة والقوى الإستكبارية".

وتابع البيان أن هذه الممارسات تتم "مع الصمت المشبوه للمؤسسات الدولية المعنية بحماية المواطنين الواقعين تحت الاحتلال وفق المواثيق والقوانين التي وضعت في هذا الشأن".

وقال البيان أن ذلك "يرتب على أمتنا مسئولية النهوض لمواجهة هذه التحديات من خلال تعزيز خيار المقاومة واعتباره الخيار الأمثل لإفشال المخططات الصهيونية واستعادة الأرض المحتلة من يد الغاصبين".

وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قد حذرت أمس من أن السلطات الإسرائيلية جرفت عشرات القبور بمقبرة مأمن الله بالقدس الإسلامية التاريخية في القدس .

وحذرت من وجود إشارات واضحة على أن السلطات الإسرائيلية تخطط لمواصلة جريمتها وهدم ما تبقى من القبور في مقبرة مأمن الله.

اخبار ذات صلة