قائمة الموقع

مكتوب: حماس ترحب بنتائج تصويت الجمعية العامة لصالح الشعب الفلسطيني

2018-06-14T09:50:15+03:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

رحبت حركة (حماس) بنتائج تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني، ورفضها تمرير التعديلات الأمريكية التي تنص على إدانة الحركة.

واعتبرت الحركة في بيان لها، اليوم الخميس، أن هذه النتائج مهمة لانتصارها للحق الفلسطيني، من خلال تعرض الفلسطيني للعزلة، التي تصر أمريكا على تبنيها والتغطية والتبرير المستمر لجرائم الاحتلال الإسرائيلي".

وقالت حماس إن " هذا القرار يعزز الموقف الفلسطيني على المستوى الرسمي والدولي الذي قدم أدلة على مدار عقود أكد فيها أن دولة الاحتلال تُمارس إرهاب الدولة المنظم ضد الشعب الفلسطيني والمتظاهرين السلميين".

وأكدت أن الحماية الحقيقية للشعب الفلسطيني يكمن في زوال الاحتلال عن أرض فلسطين، ومحاكمة قيادته على كل جرائمهم التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية على مشروع قرار لصالح توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وصوت لصالح القرار 120 دولة، فيما اعترضت 8 دول فقط على القرار، وامتناع 45 دولة.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية فشلت بتمرير مشروع معدل على المشروع المقدم من الجزائر وتركيا، برفض 78 دولة مشروع القرار الأميركي.

ويدين القرار الاستخدام المفرط للقوة من قبل إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وخاصة في قطاع غزة، ويطالب الأمين العام أنطونيو غوتيريش بأن يوصي بإنشاء آلية دولية لحمايتهم.

اخبار ذات صلة