قائمة الموقع

مكتوب: والدة مهند الحلبي: السلطة متآمرة وتنفذ صفقة القرن بحصارها لغزة

2018-06-23T16:47:50+03:00
أم مهند الحلبي
الرسالة نت - محمود هنية

أكدّت والدة الشهيد مهند الحلبي الذي استشهد في أول عملية طعن فدائية نفذت خلال انتفاضة القدس الأخيرة، أنّ "من يحاصر غزة هو ينفذ صفقة القرن عن وعي كامل وبتآمر مع الاحتلال"، قائلة إن "السلطة الفلسطينية بحصارها وفرضها لاجراءاتها العقابية ضد سكان غزة هي تنفذ صفقة القرن عن وعي وتآمر كامل".

وأضافت الحلبي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" أن "شعب غزة المحاصر يتعرض لمؤامرة من السلطة الفلسطينية تنفذ بوعي كامل المخطط الامريكي الإسرائيلي الرامي لفصل الضفة عن غزة".

وشددت على أن الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة سيواجه وبقوة كل المؤامرات التي تحاك ضد اشقاءه في قطاع غزة، "والضفة ستظل مع اهلها الاحرار في غزة ضد ما يتعرضون له من تآمر غير شريف".

وجددت ادانتها للتنسيق الامني بين السلطة والاحتلال، قائلة: " ربما يشكل الاحتلال الاسرائيلي وتنسيق السلطة عائق امام بطولة شبان الضفة، لكن أمثال مهند كثر وسينتفضوا ويثأروا ويأتي يوم يشعلون فيه الارض من تحت اقدام الاحتلال".

وأضافت الحلبي :"لا شك أن دماء ابناءنا غال علينا لكنه يرخص امام الوطن والقدس، وغزة اليوم  في غضبتها تحمل رسالة ثورة وانتقام من الإسرائيليين".

وأكدّت الحلبي " دماء مهند ورفاقه في الضفة وشهداء غزة ستثمر يوما بانتفاضة غضب تشعل الضفة كاملة على الاحتلال".

وخرج الآلاف من المواطنين في الضفة المحتلة، بمظاهرات عارمة تطالب السلطة بوقف اجراءاتها الانتقامية بحق سكان القطاع.

 

ويطالب حراك "ارفعوا العقوبات عن غزة" بوقف الاجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطة بحق سكان القطاع، من قبيل قطع الرواتب ووقف التحويلات الطبية، حيث تعرضت المسيرة الأولى التي نظمها الحراك ليلة عيد الفطر، لقمع من أجهزة أمن السلطة.

وردّد المشاركون شعارات مناهضة لاجراءات عباس الانتقامية، من بينها:"ع المكشوف و ع المكشوف عقوبات ما بدنا نشوف"، و" للي تصاوب عالسياج كيف تقطع عنه العلاج!"، كما هتف المشاركون،  "يلي بتسألني شو صار.. ع غزة اشتد الحصار وهذا صوت من الشتات وعيب عيب العقوبات".

كما وهتف المشاركون بـهتافات تؤكد على وحدة الدم والمصير بين الضفة وغزة، فمن بين الشعارات التي رددوها، "من رام الله للوحدات حتى رفع العقوبات"، و "من غزة لـ جنين شعب واحد ما بيلين"، " يا غزاوي عيد الكرّة.. اخطف جند وحرر أسرى".

وتعدّ هذه الفعالية هي الأكبر في نسبة مشاركة الجماهير، منذ انطلاق فعاليات الحراك في الضفة المحتلة.

وتأتي دعوة الحراك هذه في رام الله للمرة الأولى بعد نحو عشرة أيام على قمع الأمن الفلسطيني مسيرة سلمية هناك دعا إليها الحراك في 13 من الشهر الجاري، للمطالبة برفع العقوبات عن غزة.

اخبار ذات صلة