قائمة الموقع

مكتوب: وفد من حماس يختتم زيارة لموسكو

2018-06-26T08:34:54+03:00
صورة ارشفية
موسكو-الرسالة نت

اختتم وفد قيادي من حركة (حماس) زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو مساء الإثنين، التقى خلالها الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في مقر وزارة الخارجية بموسكو.

وقال بيان لحركة حماس، إن وفدها برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق بحث خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين الحركة وروسيا الاتحادية، وتبادل الآراء حول مختلف قضايا المنطقة، والوضع الفلسطيني بشكل عام وما يتعرض له من إجراءات ظالمة.

وذكرت أن الوفد تطرق إلى مجمل المستجدات المتعلقة بالشأن الفلسطيني الداخلي، "والتأكيد على موقف الحركة الثابت بضرورة وحدة الصف الفلسطيني، وإتمام المصالحة الفلسطينية على أسس وطنية".

ووفق البيان؛ فإن بوغدانوف أعرب عن "وجود تفكير روسي لدعوة مختلف الأطراف الفلسطينية إلى طاولة الحوار في موسكو لإنجاز المصالحة والوحدة الوطنية؛ تمهيدًا للوصول إلى وحدة التمثيل الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية".

وأشارت حماس إلى أن وفدها أطلع بوغدانوف على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها استهداف المدنيين المتظاهرين في مسيرات العودة وما يحمله ذلك من تصعيد واحتمالات الوصول إلى مواجهة شاملة.

وأوضحت أن وفدها طلب من روسيا الاتحادية لعب دور أكبر في التصدي لهذا العدوان، وأن تكون فاعلة في خدمة الشعب الفلسطيني فيما هو متاح لها من مساحات.

كما بحث الوفد مع بوغدانوف صفقة القرن، والذي أكد بدوره، وفق البيان، أن الولايات المتحدة لم تعرض على بلاده خطتها للسلام في الشرق الأوسط، مشددًا على "ثبات الموقف الروسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والرغبة في دراسة تقديم مساعدات روسية لتفكيك الأزمة الإنسانية في غزة".

وكان وفد حماس بدأ زيارة إلى موسكو صباح أمس.

وفي سبتمبر الماضي، زار وفد قيادي من حماس برئاسة أبو مرزوق موسكو، والتقى حينها بوغدانوف، ومسؤولين آخرين في وزارة الخارجية الروسية.

وناقش الوفد في لقائه المصالحة الفلسطينية بين حركتي "فتح" وحماس"، والأوضاع الإقليمية والدولية المتعلّقة بالقضية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة