قائمة الموقع

مكتوب: جامعة القدس تُخصص 25 منحة دراسية كاملة للطلبة الجدد

2018-06-27T10:21:57+03:00
جامعة القدس تُخصص 25 منحة دراسية كاملة للطلبة الجدد
غزة - الرسالة نت

قررت جامعة القدس تخصيص 25 منحة دراسية كاملة للطلبة الجدد الذين سيلتحقون في الجامعة خلال الفصل الأول من العام الأكاديمي 2018/2019.

وشملت المنحة تخصصات علم البرمجة الحاسوب، الكيمياء والتكنولوجيا الكيميائية، الرياضيات، الفيزياء، والأحياء. حيث تغطي المنحة جميع الفصول الدراسية كاملة.

وذكرت الجمعة أن هذه المنحة المخصصة للطلبة المتفوقين الراغبين في دراسة العلوم والتكنولوجيا تأتي "انطلاقًا من إيمان الجامعة بأهمية هذه التخصصات العلمية، ولتشجيع الطلبة المتفوقين على الالتحاق بها".

وكانت جامعة القدس فتحت أبواب القبول لأكثر من 120 تخصص بكالوريوس وماجستير في الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، المهن الصحية، الهندسة، الحقوق، العلوم والتكنولوجيا، الصحة العامة، الدراسات الثنائية، القدس بارد، الأعمال والاقتصاد، الدعوة وأصول الدين، القرآن، الآداب، هند الحسيني للبنات، والعلوم التربوية.

ويستطيع الطالب الحصول على طلب الالتحاق بالجامعة وتعبئته الكترونيًا دون الحاجة للتوجه للجامعة، إذ يتوفر الطلب في كافة فروع البنك العربي، وفروع بنك فلسطين في (أبوديس، رام الله، بيت لحم، الخليل)، إضافة للدائرة المالية في حرم الجامعة الرئيس بأبو ديس، وكلية هند الحسيني للبنات بالشيخ جراح.

كما يستطيع طلبة الثانوية العامة تقديم طلب الالتحاق بالجامعة قبل ظهور نتائج الثانوية العامة من خلال تحميل رقم الجلوس، الأمر الذي يؤدي إلى تحميل نتائج الثانوية العامة الكترونياً لدى ظهورها، وذلك من خلال زيارة رابط موقع القبول في جامعة القدس: http://admission.alquds.edu

وأشارت الجامعة الى ان التقدم المبكر بطلب الالتحاق قبل ظهور نتائج الثانوية يعزز من فرص قبول الطلبة في التخصص الذي يطمحون اليه، نظرًا للإقبال الكبير على برامجها المختلفة، تحديدًا وأن جزءًا من هذه البرامج والتخصصات هي الوحيدة من نوعها ليس على مستوى فلسطين فحسب، بل على مستوى الشرق الاوسط برمته.

ويتضمن طلب القبول نموذجًا خاصًا بالمنح والمساعدات المالية التي يقوم الطالب بتعبئته، إضافة إلى طلب القبول، والذي يتم بموجبه تحديد نسبة المساعدة المالية التي يتلقاها الطالب وفقًا لظروفه المالية.

وتأتي هذه المنحة ضمن برنامج المنح والمساعدات المالية الذي توفره جامعة القدس لطلبتها، والذي يعد الأوسع ما بين الجامعات الفلسطينية، حيث يستفيد منه ما يزيد عن 45% من مجموع طلبة الجامعة.

وتعمل الجامعة على تجنيد الأموال لصالحه لضمان حصول كافة طلبة الجامعة ممن يحققون الشروط الأكاديمية على التعليم الذي يستحقونه بمعزل عن القدرة المالية، وذلك تنفيذًا للالتزام المبدئي الذي لطالما تميزت به جامعة القدس، والمتمثل في عدم حرمان أي طالب من التعليم لأسباب مادية، وبذلك يكون المعيار الوحيد للدراسة في الجامعة هو تحقيق الشروط الأكاديمية.

اخبار ذات صلة