قائمة الموقع

مكتوب: بدران يدعو أمن السلطة لوقف ملاحقة أبناء الكتلة سياسيًا

2018-07-03T17:49:53+03:00
ارشيفية
غزة - الرسالة نت

طالب عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" ومسؤول ملف العلاقات الوطنية حسام بدران السلطة الفلسطينية بوقف ملاحقة طلبة الجامعات في الضفة الغربية المحتلة، والإفراج الفوري عن كافة معتقليها من زنازين الأجهزة الأمنية.

وقال بدران في بيان إن "الأولى بالسلطة وأجهزتها الأمنية أن تكون حامية وراعية لأي جهد يبذل في خدمة القضية الفلسطينية، وأن ترعى احتياجات الطلبة وتطلق الحريات على مصراعيها بدل الاعتقالات والملاحقات التي لا تخدم إلا عدونا".

وأكد أن استمرار حملة الملاحقة والاعتقالات السياسية في ظل مؤامرة "صفقة القرن" ينسف ما تدعيه السلطة من معارضتها ومواجهتها لهذه الصفقة.

وأضاف بدران أن الطريق الوحيد لمواجهة "صفقة القرن" هو وقف التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة، وإطلاق يد الشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته.

وطالب عضو المكتب السياسي لحماس إدارة الجامعات في للتدخل الفوري وإنقاذ طلبتها من نير الاعتقال السياسي، وتوفير الحماية لهم ومنع أي تدخلات خارجية في حياة الطلبة الأكاديمية والنقابية.

ودعا الفصائل الفلسطينية ومؤسسات حقوق الانسان والهيئات الوطنية الفاعلة لضرورة تشكيل حالة وطنية مساندة وداعمة لحق طلاب الجامعة ممارسة العمل النقابي داخل الجامعات بحرية تامة.

كما دعا إلى وضع حد لتدخلات الأجهزة الأمنية والملاحقات القمعية التي تمارسها بحق طلابنا وتلقي بظلالها على حرية العمل الطلابي برمته في جامعات الضفة.

اخبار ذات صلة