قائمة الموقع

"الشباب والرياضة" تحتفل بتخريج دورتي تحكيم السلة والصالات

2010-08-10T08:46:00+03:00

غزة – الرسالة نت

نظمت الإدارة العامة للشئون الرياضية في وزارة الشباب و الرياضة حفلا لتخريج المشاركين في دورة تحكيم كرة السلة بالتعاون مع اتحاد اللعبة بالإضافة إلى دورة تحكيم كرة القدم للصالات بالتعاون مع اللجنة الرياضية بالرمال الشمالي ظهر الاثنين الماضي في قاعة الوزارة بغزة.

من جهته أكد مدير عام الشئون الرياضية جابر عياش على أهمية تخريج كوادر في التحكيم لكل الألعاب، مشيراً إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى توفير كل الإمكانيات لتأهيل الكوادر الرياضية سواء في التحكيم أو التدريب أو الطب الرياضي.

وأضاف عياش:" في ظل وجود الحكم المميز سيكون أداء المباريات أفضل، وبالتالي ينعكس ذلك من خلال التزام اللاعبين والفرق الفنية عندما يكون الحكم قادراً على إدارة المباراة بكل اقتدار". و طالب الخريجين بمواصلة المشاركة في دورات متقدمة وتطوير التجربة من خلال تحكيم المباريات والتواصل مع اتحاد اللعبة للحصول على الثقة وقيادة المباريات.

وبدوره هنأ نائب رئيس الاتحاد المركزي لكرة السلة باسم ضيا زادة المشاركين باجتياز الدورة وقال:" إنها الدورة الأولى التي ينفذها الاتحاد بمشاركة 22 شاباً كدورة أساسية بقيادة الحكم الدولي سائد حميد وعضو الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات نعمان رزق".

وأضاف ضيا زادة أن هذه الدورة لا تكفي لصقل مهارات الحكم بل يجب على كل مشارك أن يواصل سعيه لاكتساب المزيد من المعلومات والخبرة من خلال الاحتكاك والمشاركة مع الاتحاد في المباريات الودية، مشيراً إلى أن الاتحاد سينظم دورة تكميلية بقيادة الحكم الدولي حسين حمدان، وقال:" لدينا 4 حكام جدد أصبحوا حكام مميزين، سيشاركون في نهائي الدوري بين المغازي وغزة الرياضي اليوم".

وقد وجه ضيا زادة شكره إلى الوزارة على تعاونها ودعمها للعبة من خلال استضافة مباريات الدوري في صالات الوزارة.

يذكر أن دورة تحكيم خماسي كرة القدم جرت بإدارة الحكم الدولي السابق محمد صيام والحكم عنان الرواغ، وبمشاركة 17 شاباً اجتازوا الدورة بنجاح، بعد اختبارات عملية ونظرية.

 

اخبار ذات صلة